رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

في 3 شهور.. السينما المصرية تحصد 400 مليون جنيه

في 3 شهور.. السينما المصرية تحصد 400 مليون جنيه

فن وثقافة

افلام مصرية في 2019

في 3 شهور.. السينما المصرية تحصد 400 مليون جنيه

سارة القصاص 06 سبتمبر 2019 14:13

منذ 3 شهور وتحديدا في يونيو 2019، استقبلت دور العرض عددا كبيرا من الأعمال السينمائية، وقام ببطولتها نجوم شباك التذاكر في مصر.

 

وشهدت إيرادات الأفلام أرقام عالية جدا وقياسة، ونجح 7 أعمال في حصد أكثر من 400 مليون جنيه، ومازال الرقم قابل للزيادة.

 

كانت البداية في عيد الفطر الماضي عندما طرح 4 أعمال متنوعة، بين الأكشن والكوميديا ، وأفلام الحرب.

 

واستطاع النجم أمير كراره ، أن يحقق إيرادات تخطت 80 مليون جنيه مصري  من خلال فيلم "كازابلانكا" والعمل من تأليف هشام هلال، إخراج بيتر ميمي، بطولة أمير كرارة، إياد نصار، عمرو عبدالجليل، غادة عادل، أحمد داش.

 

وحقق النجم أحمد عز بفيلم "الممر"، 75 مليون جنيه، وهو  من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك فى كتابة السيناريو والحوار أمير طعيمة.
 

35 مليون جنيه حصدها رامز جلال خلال هذا العام بفيلم"سبع البرُمبة"، والذي يشارك في بطولته  جميلة عوض، مها أبو عوف، بيومي فؤاد، محمد ثروت، بدرية طلبة، نور قدري، ومن تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.

 

بينما وصلت إيرادات فيلم "حملة فرعون"إلى 18 مليون جنيه، وكان يضم العمل عدد كبير من النجوم منهم: " عمرو سعد ومحمود عبد المغني، والملاكم الأمريكي مايك تايسون، روبي، محمد لطفي، رامز أمير، والإيطالية مايا".

 

وتابع صناع السينما المصرية، طرح الأعمال الجديدة، ولكن هذه المرة مع بداية عيد الأضحى 2019، وحصدت الأفلام إيرادات كبيرة.

 

وواصل الفيل الأزرق2 حصده لإيرادات السينما ، وحقق العمل الذي يقوم ببطولته النجم  كريم عبد العزيز إيرادات وصلت إلى 94 مليون جنيه.

كما حقق فيلم "ولاد رزق 2" للفنان أحمد عز، نجاحه و بلغ إجماليها حتى الآن 88 مليون جنيه،  ويشارك في بطولة العمل "عمرو يوسف وأحمد الفيشاوى وأحمد داوود وكريم قاسم وخالد الصاوى ونسرين أمين".

 

اقترب النجم أحمد حلمي من تحقيق ما يقرب من 34 مليون جنيه في شباك التذاكر ، بفيلمه الجديد" خيال مآتة" الذي يعود بعد غياب 3 سنوات.

 

ويشارك في بطولة "خيال مآتة" بجانب النجم أحمد حلمي، كل من الفنانين "منة شلبي، حسن حسني، بيومي فؤاد، رشوان توفيق، أنعام سالوسة، لطفي لبيب، عبد الرحمن أبو زهرة، محمود الليثي، خالد الصاوي"، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج خالد مرعي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان