رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 صباحاً | الخميس 19 سبتمبر 2019 م | 19 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالاستعراضات.. «ع الداون لود» ترفع الستار عن أزمة الأخلاق في الحارة

بالاستعراضات.. «ع الداون لود» ترفع الستار عن أزمة الأخلاق في الحارة

فن وثقافة

بروفات العرض المسرحي "ع الداون لود"

بالاستعراضات.. «ع الداون لود» ترفع الستار عن أزمة الأخلاق في الحارة

كرمة أيمن 06 سبتمبر 2019 12:42

بدأ المخرج حسام الدين صلاح، بروفات القراءة لمسرحيته الجديدة "ع الداون لوود"، ومن المقرر عرضها على خشبة المسرح بداية موسم الشتاء المقبل. 

تدور أحداث "ع الداون لود" في إطار كوميدي استعراضي، وتناقش ما أصاب المجتمع من خلل في السلوك العام وتغييب السمات الأصلية خاصة في الأحياء الشعبية وأسباب ذلك وارتباطه باستخدام التطور التكنولوجي بشكل سيء.


 

المسرحية تأليف أيمن العوضي وبطولة علاء مرسي ومروى اللبنانية واحمد سلامة وبرلنتي فؤاد والماسة والفنانة منى السعيد والمطرب سمسم شهاب إلى جانب عدد من الفنانين الآخرين سوف ينضمون لفريق العمل خلال يومين.



وقالت الفنانة مروى، إن مسرحية "ع الداون لود" هي الثانية لها على التوالي التي تتعاون فيها مع المخرج حسام الدين صلاح، حيث قدمت معه العام الماضي مسرحية "حريم السلطانة"، وأنها سعيدة بذلك التعاون خاصة وأنه استطاع الكشف عن نواحي مختلفة في أدواتها كممثلة.

وأشارت إلى أنه بمجرد أن هاتفها لتعمل معه في المسرحية الجديدة وافقت على الفور قبل إن تعرف مساحة دورها أو موضوع العمل لثقتها الكبيرة في قدراته وأدواته، وأيضًا رؤيته تجاه الموضوعات الفنية وعلاقتها بظواهر المجتمع.



ولفتت إلى أن المخرج حسام صلاح الدين، له دائما قدرة على نسج المواقف التي يستخدم فيها الاستعراض لخدمة الموضوع وتحقيق الهدف من النص الدرامي.

وأعربت مروى، عن سعادتها بالجلسات الأولى ببروفات القراءة التي ضمت أساتذة كبار في عالم المسرح خاصة وأن روح التفاؤل سادت تلك البروفات مع حالة من الود والتعاون بين كل عناصر العمل.

وأوضحت مروى، أنها بدأت بالفعل بالتعاون مع المخرج حسام الدين صلاح في إعداد أكثر من تابلوه استعراضي للمسرحية يشارك فيه عدد من أبطالها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان