رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 مساءً | الخميس 19 سبتمبر 2019 م | 19 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

لماذا حقق أحمد عز كل هذا النجاح في 2019 ؟

لماذا حقق أحمد عز كل هذا النجاح في 2019 ؟

فن وثقافة

الفنان أحمد عز

لماذا حقق أحمد عز كل هذا النجاح في 2019 ؟

سارة القصاص 04 سبتمبر 2019 15:18

يعيش الفنان أحمد عز نجاحا جماهيريا وفنيا كبيرا في عام 2019، واستطاع عز أن يثبت نفسه كنجم قوي وشرس في شباك التذاكر 2019.

 

ونجح عز في عام واحد أن يمتلك عملين في قائمة الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية ، كما أنه يحاول تحقيق حلم الـ 100 مليون جنيه من خلال فيلمه الأخير "ولاد رزق2".

 

ولم يكن نجاح عز مجرد صدفة، بل هناك عدد من العوامل والأسباب، التي نقدمها في هذا الموضوع:

 

المجازفة 

اختار عز هذا العام أن يقدم فيلما مغايرا تماما، بعيدا عن الأكشن المعتاد، ليطرح  نوعا غاب عن السينما لسنوات طويلة، وهو أفلام الحرب، الأمر الذي  كان يعتبر مجازفة.

 

قدم عز  من خلال فيلم "الممر" صورة درامية حقيقة  لفترات مهمة في تاريخ الحرب، وخاصة حرب الاستنزاف التي مهدت للنصر الأكبر في تاريخ مصر الحديثة.

 

هذه النوعية التي غابت عن أجيال كثيرة ، أعادها عز من خلال الفيلم الذي حقق أكثر من 70 مليون جنية مصري.

 

 

معادلات صعبة 

 

نجح عز من خلال فيلم "الممر"، وفيلم "ولادرزق2"، أن يقدم إحدى المعادلات الصعبة وهي صناعة فيلم جماهيري ولكن به عناصر فنية مميزة.

 

وتجلت هذه المعادلة في فيلم "الممر"، ويعتبر التصوير والإخراج من أهم عناصر هذا العمل وخاصة مشاهد القصف التي صممت بشكل جيد، فضلا عن أداء الممثلين المميز. .

المعادلة الثانية التي نجح عز بها، من خلال "ولاد رزق2"،  كانت تقدم  جزءا ثانيا من عمل ناجح  ويضيف للأول، وفي الجزء الثاني من العمل تميزت العديد من العناصر على رأسها الأكشن ، والتمثيل والسيناريو، عن الجزء السابق.

 

 

التمثيل

أجاد عز تقديم أدوار مختلفة لا يوجد بينها أي تشابه، وبالتالي المشاهد لا يشعر بالملل عندما يشاهد عز في عملين الفارق الزمني بينهم أقل من 3 أشهر.

 

قدم عز في  فيلم "الممر" شخصية ضابط الجيش "نور" الذي يعاني من الآثار النفسية للنكسة، لكنه يحاول  الثأر لبلاده وتحقيق الانتصار .

 

 

أما في "ولاد رزق2"، يكون المجرم الذكي، ونجح في تقديم هذا الدور  من خلال تعابير عينه التي تحمل الخداع و عدم الثقة في الأشخاص الذين يعمل معهم.

 

 

فريق العمل 

 

لا يعتمد "عز" على نفسه كونه بطلا وحيدا، فأعماله تحمل شخصيات ونجوم آخرين، ففي الممر على سبيل المثال نجوم مثل "أحمد صلاح حسني، أحمد رزق، محمد فراج، إياد نصار"، ووجودهم مؤثر على مستوى الأداء والشخصيات.

 

كذلك في "ولاد رزق2" يشاركه البطولة عمرو يوسف وأحمد الفيشاوى وأحمد داوود وكريم قاسم وخالد الصاوى ونسرين أمين.

 

 ونجد أن عز يتعاون مع مخرجين متميزين  مثل "شريف عرفة" في الممر، و"طارق العريان" في  "ولاد رزق2"، وذلك في محاولة لتقديم أعمال متكاملة فنيا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان