رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 مساءً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

نقاد يكشفون أسباب فشل أفلام السبكي الأخيرة

نقاد يكشفون أسباب فشل أفلام السبكي الأخيرة

فن وثقافة

بوستر فيلم انت حبيبي دائما

نقاد يكشفون أسباب فشل أفلام السبكي الأخيرة

أدهم المصري 03 سبتمبر 2019 14:07

دائما ما يصنع السبكى خلطة درامية جيدة ومختلفة لتجذب الجمهور من غناء ورقص وإيفهات عديدة ، تجعل الأعمال مختلفة عن كل ما يعرض معها، ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهى في عدد من الأفلام الأخيرة ومنها "أنت حبيبي وبس" للمطربة بوسي، و"أمان يا صاحبي" للمطرب محمود العسيلي.

وحصلت مصر العربية على أراء عدد من النقاد عن فشل أفلام السبكي الأخيرة، والأسباب التى أدت إلي ذلك..

حيث قال الناقد محمد قدرى في تصريحات لـ"مصر العربية" إن السبكي يقدم خلطة تعتمد على الأثارة والأغانى فقط، ولم تعتمد الأفلام التى يقدمها على خلطة درامية تجذب الجمهور مثل باقي الأعمال السينمائية التى تعرض في نفس التوقيت، ولهذا أصبح الجمهور لدية حالة من التشبع من نوعيه هذه الأفلام.

وأضاف بالظهر للأفلام السبكي الأخيرة تجدها غير محققه للإيرادات نهائيا وخاصة  فيلمي "أنت حبيبي وبس" و" أمان يا صاحبي"، لان العملين لبس بهم اى نوعا من انواع الدراما، فهو سيناريو غير منتظم.


وأكد لابد ان يتوفر في العمل موقات عديدة منها أن يحمل السيناريو قصص مختلفة وتفاصيل جيدة، تعتمد على الإثارة والتشويق والجذب والأكشن بخلاف العوامل الأخرى التي تعتبر ثوابت في أى عمل.


ومن جانبه قال النقاد الفني طارق الشناوي في تصريحات لـ"مصر العربية" إن أفلام السبكي من قبل كانت تحصد أعلى إيرادات لأن الجمهور كان لديه الرغبة الكبيرة في مشاهدة مثل هذه الأعمال ومعرفة كل التفاصيل التي تحدث بها، أمام الأن الجمهور لديه حالة من التشبع الكبير لوجدها بكثرة.


 وأضاف في تصريحات سابقة له أنه من الممكن أن يقبل الجمهور على عمل تجاري، مثلما حدث في فيلم "شارع الهرم" من بطولة سعد الصغير والراقصة دينا، ووقتها الفيلم "كسر الدنيا"، ولكن بعد فترة يلجأ السبكي من جديد لزيادة الجرعة، فاعتمد هذه المرة على سعد الصغير، محمود الليثي، بوسي، صافيناز، عبد الباسط حمودة، كما استعان بمطرب آخر، وراقصة جديدة
.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان