رئيس التحرير: عادل صبري 04:19 مساءً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

أسباب جعلت «الكنز2» ضائع في شباك التذاكر

أسباب جعلت «الكنز2» ضائع في شباك التذاكر

فن وثقافة

الكنز2

أسباب جعلت «الكنز2» ضائع في شباك التذاكر

سارة القصاص 03 سبتمبر 2019 10:59

تراجع فيلم "الكنز2في شباك التذاكر، ولم يستطع العمل الذي طرح منذ فترة في تحقيق أكثر من 4 مليون جنيه مصري، وهو رقم ضعيف مقابل تكلفة العمل الضخمة.

 

ونعدد في هذا الموضوع الأسباب التي جعلت فيلم "الكنز2" ضائع في شباك تذاكر موسم عيد الأضحى 2019:

 

نوع العمل

بعيدا عن محتوى العمل الفني والذي يحمل الكثير من العناصر المميزة سواء على المستوى البصري من صورة وملابس، ووجود كم من النجوم والأداء التمثيلي إلا أن الجمهور هو الحكم النهائي في شباك التذاكر .

 

وأصبحت بصلة الجمهور في الوقت الأخير ، تتجه إلى أفلام الأكشن ومن بعدها الكوميديا، وأصبحت هذه الأنواع هي المسيطرة على شباك التذاكر.

 

أما الجزء للثاني من فيلم الكنز، فهو عمل يصنف كتاريخي وبالتالي لن يكون  العمل على قائمة أولويات المتفرج في ظل وجود أعمال تنتمي للأكشن والكوميديا.

 

موعد الطرح 

لم يختار صناع فيلم "الكنز2"، الموعد الصحيح لطرح العمل، رغم انتظارهم عامين ، وتم تأجيل طرحه عدد من المرات خلال هذه المدة.

 

وجاء طرح فيلم في موسم متكدس بالأعمال والنجوم، فهناك أحمد حلمي بـ"خيال مآتة، أحمد عز بـ"ولاد رزق2"، و أيضا كريم عبد العزيز بـالفيل الأزرق 2"، الأمر الذي صعب عليه المنافسة في شباك التذاكر.

 

أبطاله وشباك التذاكر

في السينما تقاس بطولة النجم بمدى قوة جذبه للجمهور في شباك التذاكر، وإذا كنا نتحدث عن أبطال الكنز2 فهم "محمد سعد، ومحمد رمضان".

 

ونلاحظ أن كلاهما تراجعا كنجوم في شباك التذاكر، بعيدا عن تقديم أداء جيد وملفت داخل الفيلم الجديد.

 

وليست المرة الأولى التي يهزم فيها  النجم "أحمد عز" محمد سعد في شباك التذاكر، فمنذ 3 أشهر تذيل "سعد" قائمة الإيرادات في عيد الفطر 2019، وبينماحقق فيلم "الممر"لعز و الذي كان من اخراج شريف عرفة إيرادات عالية جدا، بينما لم يستطع "عرفة" تحقيق رقم ممثال مع نجوم فيلمه الثاني "الكنز2.

 

كما أن "أحمد عز" في 2017،  تغلب على الجزء الأول الكنز واكتسح شباك التذاكر بفيلم "الخلية".

 

أما الفنان محمد رمضان  كان فيلمه الأخير"الديزل" لم يحتل المركز الأول في شباك التذاكر وقت عرضه.

 

 

ويتناول فيلم الكنز 4 فترات تاريخية من حكم مصر بداية من العصر الفرعونى ومرورًا بالعصر المملوكى فالعثمانى ثم مرحلة السبعينيات،كما يتناول فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور على السلطة والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب.

 

كما يعرض كيفية إقحام الدين فى السياسة من أجل الحصول على مناصب، خصوصًا أن هناك رجال دين تعمدوا التلوين والتزييف فى هذه الحقب الزمنية لكى يكونوا هم الأقوى ويحافظوا على مراكزهم.

 

 ويظهر محمد رمضان بدور  الشخصية الأسطورية الشهيرة "علي الزيبق"، والتي تحكي عن حسن رأس الغول"محمد رمضان" الذي يشعل  شرارة الثورة ضد الظلم المتمثل في المقدم سنقر الكلبي ومصرعه على يده.

 

 

الكنز 2بطولة محمد سعد، محمد رمضان، أحمد رزق، هند صبري، روبي، أحمد حاتم، هاني عادل، أمينة خليل، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان