رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| الإبداع يعبر بوابة الصعيد.. منفذ لإصدارات «الثقافة» واعتماد فرقة جديدة

بالصور| الإبداع يعبر بوابة الصعيد.. منفذ لإصدارات «الثقافة» واعتماد فرقة جديدة

فن وثقافة

فرقة فنون شعبية من ذوي الاحتياجات الخاصة

بالصور| الإبداع يعبر بوابة الصعيد.. منفذ لإصدارات «الثقافة» واعتماد فرقة جديدة

كرمة أيمن 02 سبتمبر 2019 21:08

الثقافة والمعرفة من الخطوات الأولية للإرتقاء بوعي الشعوب، ووسيلة لتنمية وتطوير المجتمعات من خلال الإبداع، وهذا الهدف الذي تسعى إليه وزارة الثقافة لتصل لكافة ربوع مصر، وتعبر بوابة الصعيد.  

وفي شمال الصعيد، افتتحت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة والمستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف والدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، أول منفذ بيع دائم لهيئة الكتاب بجامعة ومحافظة بني سويف، ليكون رافدًا تنويريًا لشباب الجامعة وإضافة لبنية مصر الثقافية. 




وأكدت د. إيناس عبد الدايم، ضرورة وأهمية التواصل المعرفى مع الشباب خاصة فى المرحلة الجامعية باعتبارها حجر الزاوية فى تكوين الشخصية. 

وأشارت إلى الجهود المتواصلة والمستمرة الخاصة بتحقيق العدالة الثقافية مشيدة بالتعاون بين مؤسسات الدولة الوطنية، كما وجهت بإقامة حفلات توقيع وندوات لكبار الكتاب والمبدعين. 



ومن جانبه، ثمن محافظ بني سويف جهود الثقافة في المجتمع المصري والتي تعمل على الارتقاء بالوعي، مؤكدًا تقديم الدعم اللازم للأنشطة الإبداعية المقدمة لأبناء وأهالي المحافظة ووعد بتخصيص مقر آخر ليكون المنفذ الثاني لهيئة الكتاب بالمحافظة. 

كما رحب الدكتور منصور حسن؛ رئيس جامعة بني سويف، بالتعاون مع وزارة الثقافة، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد توقيع بروتوكولات تعاون ثقافية وفنية تخدم طلاب الجامعة في مختلف المجالات لتنمية قدراتهم الإبداعية.
 
وقال هيثم الحاج علي، إن المنفذ يضم عناوين مختلفة من إصدارات هيئة الكتاب فى مختلف السلاسل "الأدبية، التاريخية، الفنية والسياسية" وغيرها، إلى جانب عدد ضخم من مطبوعات مكتبة الأسرة والتي يتم تطبيق خصم على أسعارها تيسيرا على الطلاب.



وتفقدت وزير الثقافة، قصر الثقافة بالمدينة، وتابعت تنفيذ الفعاليات والأنشطة والخدمات الثقافية المقدمة للمواطنين. 

وافتتحت إيناس عبد الدايم، معرضًا للفنون التشكيلية يضم أعمال لمبدعي المحافظة تتنوع بين الرسم والمشغولات اليدوية والكليم والسجاد والنحاس. 



وشهدت فقرة غنائية قدمتها فرقة الموسيقى العربية التابعة للقصر، وأشادت بعرض آخر لإحدى فرق الفنون الشعبية للأطفال ذوي القدرات الخاصة. 

وطلبت وزير الثقافة، من الدكتور احمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة للعمل، اعتماد الفرقة وضمها إلى الفرق التابعة لقصر ثقافة بني سويف، مع تكثيف الأنشطة الموجهة لأصحاب الهمم. 



وشددت علي ضرورة رفع كفاءة المبنى والبدء فى تحديث الاجهزة الخاصة بالمسرح الملحق وتزويده بأحدث النظم والتقنيات ليستعيد المكان رونقه ويستقبل العروض والأنشطه الثقافية المتنوعة.






 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان