رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على الأفلام المصرية المرشحة للمشاركة في جوائز الأوسكار العالمية

تعرف على الأفلام المصرية المرشحة  للمشاركة في جوائز الأوسكار العالمية

فن وثقافة

فيلم ليل خارجي

تعرف على الأفلام المصرية المرشحة للمشاركة في جوائز الأوسكار العالمية

أدهم المصري 02 سبتمبر 2019 14:35

تعقد نقابة المهن السينمائية خلال الأيام القليلة المقبلة اجتماعا مكونا من ٢٠ ناقدا فنيا وسينمائيا، كي تقرر اختيار احد الأفلام المصرية المقرر أن تشارك في جوائز الأوسكار العالمية في الدورة ٩٢.

 

وتشترط لوائح أكاديمية علوم وفنون الصورة المتحركة المنظمة لجوائز أوسكار، أن يكون الفيلم المرشح عرض تجاريا في الفترة من 1 أكتوبر 2018 حتى 30 سبتمبر 2019، لمدة سبعة أيام متتالية على الأقل.


ومن الأفلام التي ستكون ضمن القائمة التي سيتم الاختيار منها "ورد مسموم"، للمخرج أحمد فوزي صالح الذي حصد مجموعة كبيرة من الجوائز في مهرجانات سينمائية.

 

 و"ليل خارجي" للمخرج أحمد عبد الله السيد، الذي حصل بطله شريف دسوقي على جائزة أفضل ممثل في الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة السينمائي، ويعتبر هو الفيلم الأقرب إلى الترشيحات، بالإضافة إلى فيلم "الضيف" للمخرج هادي الباجوري، و"عيار ناري" للمخرج كريم الشناوي.

 

ومن المقرر أن يتم ترشيح فيلم "الكنز" للفنان محمد سعد والذي يتناول ما انتهى إليه الجزء اﻷول في حكايات حتشسبوت في العصر الفرعوني، وعلي الزيبق خلال العصر العثماني، وبشر الكتاتني رئيس القلم السياسي الذي يواجه تحديات جديدة في العمل والحب، ويحاول أن يدل ابنه "حسن" على الطريق إلى كنز يخبره بشأنه من خلال وصيته المسجلة.

الفيلم من بطولة محمد رمضان ومحمد سعد وهند صبري وأمينة خليل وروبي وأحمد رزق، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة.

 

كما من المقرر ترشيح فيلم ولاد رزق ٢ الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد عز والفنان عمرو يوسف، ويتناول احدي القضايا الهامة التي تخص المجمتع المصري، وهي عصابات المافيا التي تقوم بتدبير عمليات السرقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان