رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 مساءً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

«محكى القلعة» حكايات إبداعية أبهرت الجمهور.. وختام بطعم موسيقى عمر خيرت

«محكى القلعة» حكايات إبداعية أبهرت الجمهور.. وختام بطعم موسيقى عمر خيرت

فن وثقافة

الموسيقار عمر خيرت

«محكى القلعة» حكايات إبداعية أبهرت الجمهور.. وختام بطعم موسيقى عمر خيرت

كرمة أيمن 01 سبتمبر 2019 23:23

على مدار 15 يومًا، أمتع مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، الجمهور بألوان إبداعية من الموسيقى التي أرضت جميع الأذواق ولامست القلوب والوجدان، ليسدل الستار على دورته الـ 28. 

وطوال أيام المهرجان توافد الجمهور من كل الأعمال والفئات وخاصة الشباب، ليرفع المهرجان شعار "كامل العدد"، حيث امتزج سحر التاريخ مع رونق الموسيقى، ودبت الحياة في قلعة صلاح الدين الأيوبي. 

 

وكان الختام، بطعم موسيقى عمر خيرت، الذي سحر وجذب الحضور بمؤلفاته وألحانه وموسيقاه التي تأخذهم إلى عالم آخر، حيث تكون الموسيقى غذاء للروح والعقل. 

 

وأشعلت فرقة سوهاج للفنون الشعبية "محكى القلعة" في حفل ختام دورته الـ28، اليوم، بعدد من الفقرات الاستعراضية التي تعبر عن الفلكلور الصعيدي المصري، التي نالت إعجاب الحضور وتفاعل معها بالتصفيق. 



وجمعت الدورة 28 من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء بألوان متعددة من الفنون، وعلى المسرح امتزجت الإيقاعات واختلفت الحفلات ما بين أغاني صوفية، وحفلات لكبار النجوم، وحفلات لشباب الفنانين، وكذلك الفرق الغنائية التي لاقت تفاعلًا كبيرًا من الجمهور. 

 

وأعاد النجوم الكبار، الجمهور، لسحر الموسيقى الشرقية بصوت طربي قوي، منهم: "على الحجار، محمد الحلو، هانى شاكر، مى فاروق، مروة ناجى، مدحت صالح، ونادية مصطفى".



وخطفت الفرق الموسيقية، شعور الجمهور بمعزوفات على أوتار احساسهم، ومنهم: "اوركسترا النور والأمل"، "مسار إجباري"، "ساوند تراك"، و"كايرو ستيبس".

 

وفي حفلات النجوم الشباب، حملت أصواتهم سمات العصر، وتفاعلوا مع الحضور ومنهم: "أحمد جمال، محمد محسن، دينا الوديدى، غالية بن على، أحمد حسين، وتانيا قسيس".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان