رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بـ«رباعيات صلاح جاهين»و«الموسيقى العالمية».. تجليات فنية فى مهرجان القلعة

بـ«رباعيات صلاح جاهين»و«الموسيقى العالمية».. تجليات فنية فى مهرجان القلعة

فن وثقافة

مهرجان القلعة الموسيقي

صور|

بـ«رباعيات صلاح جاهين»و«الموسيقى العالمية».. تجليات فنية فى مهرجان القلعة

سارة القصاص 30 أغسطس 2019 11:02

شهد مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء،  تجليات فنية لعدد من النجوم، حيث استمتع الجمهور بالأعمال التراثية التي تم اعادة تقديمها، وإبداعات الفنانين.

 

وشهدت الأمسية الثانية عشر للدورة الـ ٢٨، الذى تنظمه دار الاوبرا برئاسة الدكتور مجدى صابر، ثلاثة حفلات متتالية.

 

بدأت بنموذج مضئ لقوة الإرادة والاعجاز تجسدت فى فتيات اوركسترا النور والامل اللاتى نجحن بمهارة واقتدار في لفت الانظار بعزف مجموعة من المؤلفات الكلاسيكية العالمية، الى جانب عدد من اعمال الموسيقى العربية أعيد صياغتها فى صورة اوركسترالية كان منها يمامة بيضا وفيها حاجة حلوة . 

 


وقدمت زيزى عادل وفرقتها باقة من أعمالها الغنائية المعاصرة التى تنوعت و منها "حب مش محسوب عليا ، واحدة تانية ، شايلاها لك ومن اشهر مؤلفات الغناء العربى اما براوة ، مقطع من الف ليلة وليلة ، انت عمري" و التى قامت بعزف افتتاحيتها على الة القانون ومصر التى فى خاطرى حيث شاركها الجمهور أدائها .

 


ووسط عاصفة من الهتاف بإسمها وبصوتها المدموغ بالطبيعة الخلابة لتونس الخضراء وبأسلوبها الأدائي المميز قدمت غالية بن على كوكبة من المؤلفات التراثية والأشعار الأندلسية المغناه ، وعدد من أعمالها الخاصة .

 

وغنت غالية :يا مسافر وحدك ، لامونى اللى غاروا منى ، بانوراما ام كلثوم ، اكاد من فرط الجمال اذوب ، مولاى انت ، هيمتنى ، انا حرة الى جانب مختارات من رباعيات صلاح جاهين وغيرها "

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان