رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

أول عمل مصري وأدواره التاريخية.. محطات في حياة باسل خياط

أول عمل مصري وأدواره التاريخية.. محطات في حياة باسل خياط

فن وثقافة

النجم باسل خياط

في عيد ميلاده

أول عمل مصري وأدواره التاريخية.. محطات في حياة باسل خياط

سارة القصاص 29 أغسطس 2019 15:40

قرر أن يسلك طريقا مختلفا عن أبناء جيله، لم تهويه أدوار الجان كثيرا، وقرر أن يكون الشرير بكل دراجته، يملك أدوات تمثيلية مميزة  يستطيع التحكم بها ببراعة،  إنه الفنان السوري باسل خياط الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده .

 

بدأ حبه  للتمثيل منذ الصغر، وذلك من خلال فرقة الكشاف في المدرسة ،التي كانت تقدم  العديد من الأنشطة من ضمنها الفرقة المسرحية، وأحب فكرة المسرح، وظل شغفه للتمثيل مستمر حتى انهى دراسته، وقرر أن يدخل المعهد العالي لفنون المسرحية.

 

بدايته كانت في الدراما  السورية وجسد عدد من الشخصيات والأعمال منها  مسلسل "الظاهر بيبرس" وقدم خلال دور قطز، وقدم شخصية "أبو خليل القباني"رائد المسرح الغنائي في  سوريا.

 

قرر الانتقال إلى مصر بعد مشاركته في باب الشمس مع المخرج "يسري نصر الله" في 2004، وعرض العمل في وقتها في مهرجان كان ، وكان أول عمل مصري له.

 

 

أدوار مركبة  

 

تميز باسل خياط بتقديم أدوار مركبة وصعبه خلال مشواره في الدراما المصرية، الأمر الذي لفت الأنظار له ، وخاصة أدوار الشرومن أبرز الأدوار التي قدمها:

 

قدم دور "يحيي المنيسي" في مسلسل "طريقي" ، والد أحد صديقات شيرين عبد الوهاب في المدرسة،  يقنعها  خلال الأحداث بحبه لها ويتزوجها، لكن  مع مرور الأحداث تكتشف  "شيرين" الوجه الآخر له.

 

 

وفي مسلسل " 30يوم "قدم باسل دور أكثر تركيبا وتعقيدا،و جسد باسل خياط خلال أحداث المسلسل،  شخصية مجرم مريض نفسيًا، يعالَج عند طبيب نفسي يدعى "طارق" والذي يجسده النجم آسر ياسين، يبدا في ملاحقة عائلة آسر وأصدقاءه وقتلهم ، والبعض شبه شخصيته بالشخصية الشهيرة " الجوكر".

 

 

"أنا كنت بحميكي من الناس اللي بره دول .. الوحوش اللي بره دول"، هذه الكلمات الأشهر التي قدمها باسل خياط في مسلسل "الرحلة".

 

وجسد دور "سيكوباتي" فهو الزوج  الذي يحاول الحفاظ على زوجته "ريهام عبد الغفور" وابنته من العالم الخارجي بطريقة غريبة ومرعبة .

 

 

 

محطات  في حياته

 

يحكي باسل خياط في أحدى حوارته التلفزيونية، أنه اضطر في وقت أن يتوقف عن التمثيل لمدة سنة ونص، وكان ذلك مع بداية الأزمة السورية.

 

يعاني باسل خياط من حمى البحر الأبيض المتوسط، هو مرض نادر، وله العديد من الأعراض ، ويقول باسل أنها ليست أمر خطير ولكن يجب التعايش معها، ومع أعراضها.

 

 

جمعته علاقة حب مع الفنانة التونسية هند صبري واستمرت عامين ونصف ولكن لم تُكلل بالزواج، ذلك كان بسبب غيرته.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان