رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 مساءً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو| 4 ملاحظات من ألبوم أصالة «في قربك»

بالفيديو| 4 ملاحظات من ألبوم أصالة «في قربك»

فن وثقافة

المطربة اصالة

بالفيديو| 4 ملاحظات من ألبوم أصالة «في قربك»

سارة القصاص 28 أغسطس 2019 14:05

طرحت الفنانة السورية  أصالة، البومها الجديد "في قربك"،  والذي بدأت الترويج له منذ فترة، بعدد من الأغاني المنفردة ، عبر قناتها على يوتيوب.

 

وعن كواليس الألبوم كتبت أصالة"كان التّعب شعور رائع ، وكمّ أنا محظوظة بإهتمام الموهوبين ، الّذين كان لهم فضل كبير بإظهار هذا العمل للعلن ، كنّا نغنّي ونرقص طيلة الوقت ، كي ننقل لكم شعور الفرح الّذي نحتاجه جميعاً وبشدّه ،كلّنا اتّفقنا دون كلام وبالفعل ، أنّ يعطي كلّ منّا كلّ ماعنده ، وأنا اليوم أودّ أنّ أشكر كلّ صديق وأخّ وعزيز وموهوب شاركني هذا العمل ، وأقتسمُ معهم جميعاً ، محبّتكم وقبولكم وتشجيعكم ، لأنّهم جميعاً يستحقّون الشكر والإمتنان".

 

 

وهناك عدد من الملاحظات التي نرصدها عن ألبوم اصالة الجديد في قربك:

 

 

التجديد

 

قررت اصالة أن تظهر بشكل جديد في ألبومها في "قربك" وهذا يتضح من كلمات الأغاني التي اختارتها ، والموسيقى الشبابية التي سيطرت على الألبوم.

 

وعن هذا التجديد بدأت أصالة أغنية "في قربك" التي التي تحمل نفس عنوان الألبوم معلقة " إلى أولادنا الذين أرغمونا بتطور  فكرهم إلى تطوير موسيقانا".

 

ومن كلمات في قربك "ﻓﻲ ﻗرﺑك ﺑﺣب اﻟﻠﻲ ﺟﻲ ﻓﻲ ﺣﯾﺎﺗﻲ..ﻓﻲ ﺑﻌدك ﺑﻌد اﻟﻠﻲ ﺑﺎﻗﻲ ﻓﻲ ﺣﯾﺎﺗﻲ ..ﻓﻲ ﻗرﺑك ﺑﺣﺑك ﻓﻲ ﺑﻌدك ﺑﺣﺑك ..و ھﻔﺿل اﺣﺑك اﻧﺎ".

 

 

تصوير الأغاني 

 

قدمت أغاني ألبوم أصالة بشكل جديد ومبتكر، فهي تظهر في أغلب الأغاني بلوكات وأشكال مختلفة تتوافق مع مضمون الأغنية، وفي بعض الأعمال اعتمدت على الرسوم المتحركة والجرافك.

 

و يضم ألبوم "في قربك" 10 أغاني تعاونت فيهم أصالة مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين والموزعين منهم، ناصر الجيل، محمود الخيامي، محمد أبو نعمة، مدين.

 

 

 

تعاون رغم الخلاف

 

بالرغم من الخلاف الذي يجمع الفنانة أصالة والموزع أحمد إبراهيم بعد زواجه من المطربة أنغام، توقع البعض عدم تواجد اسمه في البوم اصالة الجديد، إلا أن أغنية "جابو سيرته" حملت توقيعه .

 

ومن كلمات الأغنية :" ﺟﺎﺑوا ﺳﯾرﺗﮫ ﻓﻲ وﺳط ﻣوﺿوع ﻗﻠت أﺳﻣﻊ ..ﻗﻠت ﯾﻣﻛن اﺣن ﺗﺎﻧﻰ و ﯾﻣﻛن ارﺟﻊ ..
 و اﻟﻛﻼم ﺟﺎب ﺑﻌﺿﮫ ﻓﺟﺄة ﺑدأت ارﻛز..ﻗﺎﻟوا ﻋﺎﯾش ﻋﺎدى ﻗﺎﻟوا ﻛﻼم ﯾﻧرﻓز ..ﺳﻣﻌت ﻋﻧﮫ ﺣﺎﺟﺎت ﯾﺎرﯾت ﻣﺎ ﺳﻣﻌﺗﮭﺎ".

 

 

 

 

مشاهدات الأغاني 

 

نجحت أصالة خلال الساعات الأولى أن تحصد مشاهدات عالية، للأغاني الجديدة التي طرحتها، فاقتربت أغنية " جابو سيرته " من المليون مشاهدة وهي من كلمات : عبدالرحمن محمد، الحان مدين، وتوزيع : احمد ابراهيم.

 

بينما حققت أغنية "حالة كركبة" 100 ألف مشاهدة  خلال الساعات الأولى من طرحها وهي كلمات إسلام مصطفي
ألحان : أميرة عامروتوزيع و فواصل موسيقية : أدهم دهيمة و إلهامي دهيمة.

 

بنما حققت أغنية "حيطة سد" أكثر من 300 ألف مشاهدة وهي كلمات : عمرو المصري، الحان : عمر عادل
توزيع : عمرو الخضري، وتخطت أغنية "يوم يومين" 300 ألف مشاهدة أيضا، وهي من كلمات :  أمير طعيمه
ألحان :  أحمد زعيم.

 

 

كما استطاعت حصد 4 مليون  مشاهدة بأغنيتها "مبقاش سر" التى طرحتها عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب،  وهي كلمات أمير طعيمة، وألحان أحمد زعيم وتوزيع فهد، بينما وصلت أغنية "نكتة بايخة" التي طرحتها منذ فترة إلى 5 مليون مشاهدة .

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان