رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 صباحاً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

نجوم الطرب في 3 حفلات بمهرجان الأوبرا الصيفي

نجوم الطرب في 3 حفلات بمهرجان الأوبرا الصيفي

فن وثقافة

غالية بن علي

نجوم الطرب في 3 حفلات بمهرجان الأوبرا الصيفي

سارة القصاص 28 أغسطس 2019 11:40

تستمر فعاليات المهرجان الصيفى الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية على مسرح سيد درويش بالإسكندرية ، وحيث يستقبل 3 حفلات لنجوم الطرب.

 

 

ويقدم النجم على الحجار حفلاً فى الثامنة مساء الخميس 29 أغسطس، ويتضمن مجموعة من أعماله الخاصة منها غوايش ، زى الهوا ، مسالة مبدا ، عارفة ، على قد ما حبينا ، فى قلب الليل ، الليل واخره ، تجيش نعيش ، المال والبنون ، الزين والزينة وغيرها . 

 


وفى اليوم التالى الجمعة 30 أغسطس تشدو المطربة التونسية غالية بن على فى الثامنة مساء بمختارات من أعمال تراث الموسيقى العربية منها يا مسافر وحدك ، انسى الدنيا ، لامونى اللى غارو منى ، الى جانب عدد من اعمالها الخاصة منها روميو وليلى ، كتابى يا سيدى ، هيمتنى وقضيت . 

 

وغالية بن عليّ؛ مطربة تونسية ولدت في بلجيكا، تميزت بأدائها للتراث العربي بطريقة خاصة تعتمد على المزج بين الأنماط و الثقافات الموسيقية المتنوعة.

 

نالت شهرة كبيرة في الغرب ولُقبت بـ "سفيرة الأغنية الطربية"، اتمت دراستها الجامعية في بروكسل "بلجيكا" كما درست التشكيل وفن الجرافيك تزامناً مع تعمقها في الموسيقى المصرية والسورية والعراقية وتفاعلت معها وصنعت أسلوبها الخاص. 

 

 

 

كما تقدم المطربة مروة ناجى حفلاً فى الثامنة مساء الجمعة 30 اغسطس على مسرح اوبرا دمنهور يتضمن باقة من مؤلفات الموسيقى العربية منها القديمة والمعاصرة منها "أما براوة ، ال جانى بعد يومين ، برضاك ، حرمت احبك ، سهر الليالى ، الف ليلة وليلة التوبة" الى جانب عدد من أعمالها الخاصة .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان