رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

أرقام في مشوار أحمد حلمي السينمائي.. للمرة الثانية يُهزم من «الفيل الأزرق»

أرقام في مشوار أحمد حلمي السينمائي.. للمرة الثانية يُهزم من «الفيل الأزرق»

فن وثقافة

احمد حلمي

أرقام في مشوار أحمد حلمي السينمائي.. للمرة الثانية يُهزم من «الفيل الأزرق»

سارة القصاص 28 أغسطس 2019 13:20

نجح أحمد حلمي في تقديم أفلام كوميدية لا تنسى، وخلال العشر سنوات الأخيرة كان مشواره ملئ بالأرقام العالية وأخرى مخيبة لجمهوره  في شباك التذاكر.

 

وجاء فيلم خيال مآتة الذي طرح في عيد الأضحى 2019، مخيبا لآمال الجمهور، واحتل به المركز الثالث في شباك التذاكر، وحقق احمد حلمي حتى الآن 27 مليون جنيه مصري.

 

وللمرة الثانية بعد 5 سنوات، يكرر كريم عبد العزيز بفيلمه "الفيل الأزرق" تفوقه على حلمي في شباك التذاكر، لتكون الهزيمة الثانية لحلمي أمام هذا العمل.

 

وتدور قصة "خيال مآتة" عن جد يسرق بروش الفنانة أم كلثوم، ليقدمه هدية وشبكة لحبيبته "باكينام"، لكن يقرر أن ينضم لتنظيم عصابي ويطلبون البروش ليضمنوا ولائه لهم، وبعد مرور نصف قرن، يحاول أن يستعيد الجد هذا "البروش"من الكيان لبيعه لصالحه بمساعدة حفيدة "زيزو" لكن الحب يقلب الخطة.

 

ويشارك في بطولة "خيال مآتة" بجانب النجم أحمد حلمي، كل من الفنانين "منة شلبي، حسن حسني، بيومي فؤاد، رشوان توفيق، أنعام سالوسة، لطفي لبيب، عبد الرحمن أبو زهرة، محمود الليثي، خالد الصاوي"، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج خالد مرعي.

 

لف ودوران 

 

 في 2016، حقق أحمد حلمي، بفيلم «لف ودوران»، إيرادات وصلت إلى 42 مليون جنيه، في موسم عيد الأضحى، وتصدر في وقتها شباك التذاكر.

 

وتدور أحداث الفيلم حول شاب يقع فى حب فتاة أجنبية، ويقرر الزواج منها، مثلما فعل والده الذى ترك والدته وتزوج من أجنبية، إلا أن والدته تعترض على الأمر، وتمنعه من الزواج منها ليدخل بعد ذلك فى قصة حب مع فتاة مصرية.

 

يذكر أن فيلم "لف ودوران" بطولة أحمد حلمى، ودنيا سمير غانم، وصابرين، وبيومى فؤاد، وإنعام سالوسة، وميمى جمال، وجميلة عوض، تأليف منة فوزى، وإخراج خالد مرعى.

 

 

 

صنع في مصر 

 

وفي 2014، كانت الهزيمة الأولى له أمام "الفيل الأزرق" ، وحقق فيلمه"صنع فى مصر" 10 مليون جنيه ليحتل المركز الثالث في شباك التذاكر وقتها.

 

ورغم حصد الفيلم لهذه الإيرادات إلا إنه تعرض للخسارة حيث بلغت تكاليفه 20 مليون جنيه، وشهد اقبال ضعيف من الجمهور في وقتها.

 

الفيلم بطولة الفنان أحمد حلمى وياسمين رئيس وإخراج عمرو سلامة وإنتاج مشترك بين أحمد حلمى بطل الفيلم وشركة نيو سينشري للإنتاج الفني.

 

 

تدور أحداث الفيلم حول علاء الفارسي  الذي يملك محلًا للعب الأطفال، لكن المحل يحقق مبيعات منخفضة، ويضطر لهذا السبب أن يحصل على قرض من أحد البنوك، وفي يوم ما، وعلى نحو غريب تتحقق أمنية شقيقة بأن يتحول الأخير إلى دب باندا، مما ينتج عنه خلط كبير في حياته، لكنه في المقابل يطلعه على جوانب مشرقة لم يكن يدركها من قبل، وتجعله يفكر في كيفية تطوير محل الأطفال خاصته.

 

 

على جثتي

 

حقق فيلم "على جثتي" ما يقرب من 15 مليون جنيه أثناء عرضه في 2013، وكان يعتبر رقم ضعيف مقارنة بأرقام التي سبقته.

 

تدور أحداث الفيلم حول "رؤوف" مهندس ديكور ومدير معرض للأثاث، وهي شخصية شكاكة جدا لأبعد الحدود في التعامل مع من حوله، يدخل رؤؤف في غيبوبة وتبقى روحه عالقة بين السماء والأرض تريد أن تعرف رأي أصدقائه وأسرته فيه؛ ليُصدم في العديد منهم، ويكتشف أخطاءَه بعد فوات الآوان.

 

فيلم «على جثتي»يشارك في بطولته غادة عادل وخالد أبو النجا وحسن حسني ويظهر فيه أحمد السقا كضيف شرف، وإخراج محمد بكير.

 

 

اكس لارج

 

في 2011،  استطاع الفيلم الكوميدي "إكس لارج"، الذي حقق 30 مليون جنيه،تصدر شباك التذاكر في وقتها، ونال العمل إشادات عالية.

 

 ويحكي الفيلم عن مجدي شاب بدين، يعاني كثيرًا من الوحدة، على الرغم من تعدد صديقاته اللاتي يفضفضن له بمشاكلهن، لكن بدانته الغير طبيعية تجعلهن لا يفكرن فيه كزوج، حتى تأتي الفرصة عندما يتواصل مع "دينا" صديقته التي كان يعرفها منذ الصغر، ويحاول التقرب إليها، لكنه يكتشف أنها أخذته كحالة حول البحث الذي تقوم به في الجامعة.

 

الفيلم من بطولة "دنيا سمير غانم ، خالد سرحان، إيمي سمير غانم ، محمد شاهين" ومن إخراج شريف عرفة وتأليف

أيمن بهجت قمر .

 

 

 

عسل إسود

 

وفي 2010،  تفوق، بفيلم "عسل أسود"، ووصلت إيراداته إلى 26 مليون  جنيه، الذي حقق نجاحا جماهيري كبير في وقت عرضه.

 

يحكي الفيلم عن مصري" شاب هاجر لأمريكا مع والديه وهو في العاشرة من عمره، وبعد 20 عاما يعود رغبة في الاستقرار، ويواجه العديد من المفارقات الناتجة عن اختلاف الزمن والثقافات حيث يحمل جواز سفر أمريكي وهو ما يجعل الجميع يتعامل معه معاملة حسنة إلي أن يتعرض لحادث يفقد فيه الجواز فتتغير معاملة الجميع إلى النقيض فيقرر التمرد.

 

الفيلم بطولة أحمد حلمي وشاركه البطولة إدوارد وإنعام سالوسة ولطفي لبيب ويوسف داود وأحمد راتب وإيمي سمير غانم، ومن تأليف خالد دياب، وإخراج خالد مرعي.

 


 

 

ألف مبروك

 

 أما فيلم "1000 مبروك" للمخرج أحمد نادر جلال،  تخطت إيراداته وقتها حاجز الـ25 مليون جنيه، وذلك في 2009.

 

قصة الفيلم مقتبسة من الفيلم الأمريكي Groundhog Day الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي فانتازي حول استيقاظ شخص صباح كل يوم، ليمر بعدة مواقف مختلفة، ثم عندما يخلد إلى النوم ليلاً، ويستيقظ صبيحة اليوم التالي، يجد فجأة أنه يعيش نفس اليوم الذي قضاه أمس، حيث يعيد اليوم تكرار نفسه بأحداث مختلفة، فهنا يجد البطل نفسه محاصراً في يوم واحد فقط من حياته لا يستطيع الفرار منه.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان