رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

«سينما مصر» و«الجميلة والوحش».. 16 عرضاً في مهرجان المسرح القومي

«سينما مصر» و«الجميلة والوحش».. 16 عرضاً في مهرجان المسرح القومي

فن وثقافة

عرض سينما مصر

«سينما مصر» و«الجميلة والوحش».. 16 عرضاً في مهرجان المسرح القومي

سارة القصاص 28 أغسطس 2019 10:06

يلتقي عشاق المسرح بعدد من العروض المختلفة والمتنوعة اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2019، حيث ينير مسارح القاهرة 16 عرضا  تتنافس ضمن مسابقات مختلفة في المهرجان القومي للمسرح .

 

 يتواجد في عروض المسابقة الأولى 5 مسرحيات مختلفة، ففي السادسة مساء يعرض  "الطوق والأسوره" على مسرح قاعة الغد،  و عرض الرهان على مسرح النهار.

 

ويلتقي الجمهور بـ3 عروض في الثامنة مساء  وهم،  سينما مصر على مسرح مركز الابداع ، " حدث في بلاد السعادة" على مسرح السلام، "البؤساء" على مسرح ميامي .

 

ويتناول  عرض "سينما مصر" تقديم رؤية حديثة لنحو 45 مشهدًا من كلاسيكيات السينما المصرية، ويشارك فيه أكثر من 70 ممثل.

 

 

 

ويعرض  6 أعمال ضمن مسابقة مسرح الشباب، ففي السادسة مساء يشاهد الجمهور عرض "مش ألكترا" على قاعة سيد درويش ، وعرض حانة الأقدار على مسرح البالون، و" الأرض الحمراء" على قاعة ذكي طليمات.

 

ويقدم عرضي في الثامنة  والنصف مساء هما " عرض "شارع 19" على مسرح العائم الصغير، و"تريفوجا" على مسرح الجمهورية .

وفي العاشرة مساء يعرض "دائرة التباشير" على مسرح العائم الكبير.


وتقدم مسابقة مسرح الأطفال 5 عروض، ففي السادسة مساء يكون الجمهور على موعد مع 3 عروض ، الأول"جزيرة الحياة" على مسرح متروبول ، و عرض "بنحلم بوطن "على مسرح اوبرا ملك، و مسرحية " محطة مصر" على مسرح العرائس.


أما في الثامنة والنصف مساء يعرض مملكة السوس على مسرح الهناجر للفنون، و "الجميلة والوحش "على المعهد العالي للفنون المسرحية .

 

 

يضم المهرجان ثلاث مسابقات، الأولى: تضم 25 عرضًان وهي المسرحيات التي تنتجها المؤسسات المتخصصة في المسرح للقطاعي العام والخاص، تصل 25 عرضًا مسرحيا متمثلة في البيت الفني للمسرح، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وصندوق التنمية الثقافية، والمعهد العالي للفنون المسرحية، والبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، ومركز الهناجر للفنون، ودار الأوبرا المصرية، والنقابات الفنية، وفرق القطاع الخاص.
 

المسابقة الثانية: تضم 27 عرضًا، تنتجها المؤسسات والأفراد كنشاط فني مثل عروض الجامعات والمعاهد العليا، ووزارة الشباب والرياضة، مسرح الشركات والبنوك والفنادق، الفرق المستقلة والحرة بكافة أنواعها.

 

المسابقة الثالثة: تضم 20 عرضًا موجهًا للطفل من الأطفال والكبار وذوي الهمم من بينها الهيئة العامة لقصور الثقافة، المسرح المدرسي، البيت الفني للمسرح، مسرح الطفل بالنوادي، وزارة الشباب والرياضة، ومسرح الطفل بالقطاع الخاص، البيت الفني للفنون الشعبية، المركز القومي للطفل بالمجلس الأعلى للثقافة، وصندوق التنمية الثقافية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان