رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 مساءً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

تكريم هنيدي وعرض أول فيلم كرتون مصري.. تفاصيل مهرجان الجونة

تكريم هنيدي وعرض أول فيلم كرتون مصري.. تفاصيل مهرجان الجونة

فن وثقافة

مهرجان الجونة السينمائي

في دورته الثالثة

تكريم هنيدي وعرض أول فيلم كرتون مصري.. تفاصيل مهرجان الجونة

سارة القصاص 26 أغسطس 2019 15:21

تحت شعار الدائم "سينما من أجل الإنسانية" أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن انطلاق دورته الثالثة، التي تبدأ من  19 إلى 27 سبتمبر المقبل.

 

 

وخلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم منذ قليل، تم الاعلان عن تفاصيل المهرجان، وحضر المؤتمركل  المهندس نجيب ساويرس ، مؤسس مهرجان الجونة السينمائى والمهندس سميح ساويرس  مؤسس مدينة الجونة السياحية والراعى الرسمى للمهرجان و عمرو منسي المدير التنفيذي للمهرجان والسيد إنتشال التميمي مدير المهرجان والفنانة بشرى رزة مدير العمليات للشركة المنظمة للمهرجان.

 

عرض أول فيلم كرتون  مصري

 

يستقبل مهرجان الجونة في دورته الثالثة، العرض العالمي لأول فيلم رسوم متحركة مصرى في دور العرض السينمائى، والذي يحمل اسم "الفارس والأميرة" تأليف وإخراج بشير الديك، وذلك  قبل طرحه في دور العرض التجارية.

 

 الميزانية 

 

وكشف انتشال التميمي مدير المهرجان، أن المهرجان لا يتطلع لميزانية أكبر​، مشيرا إلى أن نسبة مشاركة عائلة ساويرس في المهرجان انخفضت، فكانت  مشاركتهم في الدورة الأولى  بـ85% من الميزانية، إلى  45% من الميزانية في الدورة الثالثة.

 

 

المنافسة عالميا

 

أوضح  المهندس نجيب ساويرس، رئيس المهرجان، أن مهرجان الجونة ينافس عالميا ، لأنه يهتم براحة ضيوفة وينقل صورة  أفضل عن مصر، فالمهرجان له ابعاد سياحية وثقافية.

 

 

وطلب المهندس و رجل الأعمال نجيب ساويرس، عدم اختصار مهرجان الجونة في  فساتين الفنانات فالمهرجان له بعد فني، و يبذل به مجهود كبير، ويعطي فرص للشباب لتقديم أفلامهم.


 

 وكشف القائمون على المهرجان عن إنشاء قاعة للمؤتمرات في مدينة الجونة، سيقام فيه حفلي الافتتاح والختام لمهرجان الجونة بدء من الدورة الرابعة، كما يتم الاستعداد لإقامة مهرجان موسيقي بالجونة.

 

 

 الصحفيين

 

وعن تواجد الإعلام والصحفيين، أكد انتشال التميمي أن المهرجان يوفر معاملة لائقة للصحفين الحاضرين، ويتم دعوة عدد كبير من الإعلاميين.

 

وأكد رجل الأعمال سميح "احنا مش بخترع حاجة لي موجود في العالم هو لي بيمشي في مهرجان الجونة"، سواء في ما يخص الصحفيين أو باقي المهرجان.

 

 تكريم هنيدي

 

وأعلن مهرجان الجونة السينمائي، عن تكريم الفنان محمد هنيدي، خلال فعاليات دورته الثالثة، وسيتم منحه جائزة الإنجاز الإبداعي، وذلك لما أحدثه من طفرة درامية في السينما المصرية.

 

وعن تكريم هنيدي، أوضحت بشرى أن  هنيدي رائد لجيل الكوميديا وفتح طريقا لأفلام جديدة، وقدم عددا من النجوم عبر أفلامه.

 

ضيوف المهرجان

 

لم يتم حسم قائمة الضيوف المهرجان، وأوضحت بشرى أنه تم دعوة رامي مالك لكن تواجده غير مؤكد لانشغاله بتصوير أعماله الجديدة.

 

وأشارت بشرى إلى أن الفنان العالمي مينا مسعود  المعروف بشخصية "علاء الدين"، والذي أكد حضوره خلال الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي.
 

 

 

 

الدورة الثالثة تهدف الدورة الثالثة التي تقام خلال الفترة من ١٩ إلى 27 سبتمبر 2019 إلى جمع صناع السينما في المنطقة بنظرائهم من كل دول العالم بهدف تنمية روح التبادل الثقافي بينهم من خلال تقديم أفضل إبداعاتهم السينمائية، وهو الأمر الذي يعززه التزام المهرجان الراسخ باكتشاف صناع جدد للسينما يمكنهم دفع عجلة صناعة السينما العربية نحو الأمام حيث يتنافس ما يزيد عن 80 فيلما.
 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان