رئيس التحرير: عادل صبري 07:00 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

أسباب جعلت كريم عبد العزيز نجمًا سينمائيًا مميزًا في 2019

أسباب جعلت كريم عبد العزيز نجمًا سينمائيًا مميزًا في 2019

فن وثقافة

كريم عبد العزيز

أسباب جعلت كريم عبد العزيز نجمًا سينمائيًا مميزًا في 2019

سارة القصاص 26 أغسطس 2019 12:04

يحلق النجم كريم عبد العزيز في سماء السينما المصرية، بعدما نجح في تقديم فيلمين حققوا نجاح جماهيري ونقدي في عام واحد، الأول كان "نادي الرجال السري"، و الثاني "الفيل الأزرق2".

 

ونرصد أسباب التي جعلت عام 2019، موسم سينمائي ناجح لمسيرة كريم عبد العزيز السينمائية: 

 

التنوع

 

استطاع كريم عبد العزيز، أن يقدم عملين مختلفين من حيث النوع والشخصيات والأبطال، في فيلم "نادي الرجل السري"  الذي كان عمل كوميدي من الدرجة الأولى.

 

وفي هذا العمل استطاع الجمهور أن يجد  «كوميديا الموقف» بسلاسة دون حاجة لـ«استظراف أو بذل مجهود في تقديم افيهات متسلسلة»، الأمر الذي افتقده نجوم الكوميديا في مصر، حيث تواجد جرعة ضحك عالية في العمل.

 

 

وبعد عدة أشهر تواجد كريم عبد العزيز، بفيلم مغاير تماما هو "الفيل الأزرق2" الذي ينتمي إلى الرعب والإثارة، ونجح كريم أن يحبس أنفاس الجمهور مجددا مع شخصية الدكتور النفسي "يحيى"، تلك الشخصية المركبة التي تألق في تقديمها مجددا.

 

 

فريق العمل

 

لا يعتمد كريم عبد العزيز على نفسه كبطل وحيد ومنفرد في أعماله، سنجد أنه يستعين بنجوم مميزين على مستوى التمثيل أو الإخراج.

 

ففي فيلم "نادي الرجال السري"،  استطاع كريم اللعب على  ذاكرة الجمهور، ليستعيد أحد الثنائيات التي لاينساها الجمهور "غادة عادل وكريم عبد العزيز" في فيلمهم الشهير "الباشا تلميذ"، وأيضا "ماجد الكدواني"، و هم النجوم الذين حققوا نجاحات سابقة مع كريم عبد العزيز.

 

 

أما في فيلم "الفيل الأزرق2"، نجد أن فريق العمل وخاصة الممثلين المشاركين في البطولة نجحوا في تقديم أدوار مميزة منهم "هند صبري، إياد نصار، ونيللي كريم".

 

 

وبالإضافة إلى النجوم تواجد في العمل الثنائي الناجح على مستوى الإخراج والكتابة، المؤلف أحمد مراد، و المخرح مروان حامد، حيث قدموا عدد من الأعمال الناحجة والمميزة.

 

الاختفاء والعودة .. وكسر أرقامه

 

اختفى كريم عبد العزيز عن جمهوره في السينما لمدة 3 سنوات، الأمر الذي جعل الجمهور يترقب عودة طوال هذه السنوات، لكنه استطاع أن يصيب الهدف ويعود بشكل أقوى، ويكسر أرقامه السينمائية وأرقام نجوم آخرين.

 

 

استطاع الفنان كريم عبدالعزيز، أن يحجز لنفسه مكانًا في قائمة الأعلى إيرادات حيث وصلت  إيرادات فيلمه  الأول نادي الرجال السري إلى 59,719,314 جنية مصري.

 

أما ثاني فيلم "الفيل الأزرق 2"  تصدر من خلال قائمة الأعلى إيرادًا بالسينما المصرية على مدار التاريخ، بعد ما حقق 87 مليون جنيه خلال شهر من عرضه.

 

"الفيل الأزرق 2"تدور قصة الجزء الثاني بعد خمس سنوات من أحداث الأول، إذ يلتقي الدكتور يحيى في قسم الحالات الخطرة "8 غرب حريم"، بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ويستعين يحيى بأقراص الفيل الأزرق في محاولة منه للسيطرةعلى الأمور وحل الألغاز التي تواجهه.

 

 

أما نادي الرجال السري، أحداثه في إطار كوميدي حول مكان ما يقرر بعض الرجال التجمع فيه، ويطلقون عليه "نادي الرجال السري"، حيث يساعد طبيب الأسنان أدهم مجموعة من أصدقائه الرجال في الانضمام إلى النادي، وذلك بعد أن تتصاعد علاقته مع زوجته بعد زواج استمر ﻷكثر من عشر سنوات، وتصاب بفجوة كبيرة، فتلجأ إلى مراقبته طوال الوقت.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان