رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 مساءً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

الفيل الأزرق يقترب من 100 مليون.. تعرف علي إيرادات الأفلام

الفيل الأزرق يقترب من 100 مليون.. تعرف علي إيرادات الأفلام

فن وثقافة

أفلام عيد الأضحي لعام 2019

الفيل الأزرق يقترب من 100 مليون.. تعرف علي إيرادات الأفلام

أدهم المصري 25 أغسطس 2019 11:51

تزداد المنافسة بشكل قوى بين جميع الأعمال السينمائية التى شاركت في الموسم السينمائي لعيد الأضحي، فكل يوم تقترب إيرادات الأعمال من تحقيق رقم أعلى، إلى أن أصبح هناك بعض الأعمال سوف تحقق 100 مليون جنيهًا.

ويتنافس في شباك التذاكر، 5 أفلام، هم: "خيال مآتة"، "أولاد رزق 2"، "الفيل الأزرق 2"، "الكنز 2"، "أنت حبيبي وبس"، ويستمر فيلم "الممر"، و"كازابلانكا" في دور العرض لحصد الإيرادات. 

 

استطاع فيلم "ولاد رزق 2"، أن  يحقق حتى الأن ما يزيد عن 71 مليون و300 ألف جنيهًا منذ أن تم طرحه بدور العرض السينمائية.

"ولاد رزق 2 – عودة أسود الأرض" يشارك فى بطولته أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوى وأحمد داوود وكريم قاسم وخالد الصاوى ونسرين أمين، وعدد كبير من النجوم كضيوف شرف أبرزهم غادة عادل وخالد الصاوى وإياد نصار وباسم سمرة.، من تأليف صلاح الجهينى، وإخراج طارق العريان وإنتاج سينرجى فيلمز وطارق العريان وشركة الطاهر ميديا برودكشن.

 

وتدور أحداث الجزء الثاني بعد مرور 3 سنوات منذ انتهاء أحداث الجزء الأول، يحاول الأخوة الأربعة بشتى الطرق الحفاظ على العهد الذي قطعوه على أنفسهم بالابتعاد عن حياة السرقة والجريمة.

 

لكن حدث واحد يطرأ على حياتهم يغير كل ذلك، ويدخلهم في عوالم جديدة عليهم، ويضعهم في مواجهات شديدة الخطورة مع عدد من المجرمين المحترفين.

 


وحقق الجزء الثاني من الفيل الأزرق مال 89 مليون و100 ألف جنيهًا، منذ أن تم طرحه بدور العرض السينمائية ليكون أعلى الأفلام في تحقيق الإيرادات ، والأولى في الاقتراب من تخطي حاجز المائة مليون.

 

"الفيل الأزرق 2" بطولة كريم عبدالعزيز، نيللي كريم، هند صبري، إياد نصار، شيرين رضا، تارا عماد، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان وحيد حامد.

 

وتدور قصة الجزء الثاني بعد خمس سنوات من أحداث الأول، إذ يلتقي الدكتور يحيى في قسم الحالات الخطرة "8 غرب حريم"، بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ويستعين يحيى بأقراص الفيل الأزرق في محاولة منه للسيطرةعلى الأمور وحل الألغاز التي تواجهه.


ووصلت إيرادات فيلم خيال مآته للفنان أحمد حلمى 30 مليون جنيهًا، والعمل من بطولة أحمد حلمي، منة شلبي، خالد الصاوي، حسن حسني، بيومي فؤاد، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج خالد مرعي.


تدور أحداث العمل حول مجموعة من الأصدقاء المقربين الذين يقومون بعملية سرقة في شبابهم، وعقب ذلك تفرقهم الأيام، ثم يجتمعون مرة أخرى بعد ثلاثون عامًا من عملية السرقة، يتذكرون تلك الفترة التي تمت فيها السرقة ويتناقشون حول الأسباب التي دفعتهم للسرقة.


ولم يتخطي فيلم الكنز حاجز الـ10 ملايين جنيهًا، بالرغم من أن الجزء لالأول كان قد اقترب من نحقيق 35 مليون جنيهَا، والعمل من بطولة محمد سعد، محمد رمضان، أحمد رزق، هند صبري، روبي، أحمد حاتم، هاني عادل، أمينة خليل، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة.

 

تناول فيلم الكنز 4 فترات تاريخية من حكم مصر بداية من العصر الفرعونى ومرورًا بالعصر المملوكى فالعثمانى ثم مرحلة السبعينيات،كما يتناول فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور على السلطة والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب.

 

كما يعرض كيفية إقحام الدين فى السياسة من أجل الحصول على مناصب، خصوصًا أن هناك رجال دين تعمدوا التلوين والتزييف فى هذه الحقب الزمنية لكى يكونوا هم الأقوى ويحافظوا على مراكزهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان