رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 صباحاً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. علي الحجار يرسم لوحة للإبداع تمتزج بسحر التاريخ

بالصور.. علي الحجار يرسم لوحة للإبداع تمتزج بسحر التاريخ

فن وثقافة

مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

على مسرح محكى القلعة

بالصور.. علي الحجار يرسم لوحة للإبداع تمتزج بسحر التاريخ

كرمة أيمن 23 أغسطس 2019 09:24

حملت الليلة الخامسة من فعاليات الدورة ٢٨ من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، الذي تنظمه دار الأوبرا برئاسة الدكتور مجدي صابر، رسالة من الثقافة المصرية، وتؤكد أنه بالفنون تحيا الأمم وتتطور المجتمعات. 

وعلى مدار 3 حفلات متتالية استمتعت حشود الجمهور بألوان فنية تنوعت بين الأغانى الغربية ومؤلفات الجاز العالمية وأعمال الطرب العربي.

في البداية، تألق نجوم فرقة أوبرا القاهرة تحت اشراف مديرها الفنى الدكتورة ايمان مصطفى فى تقديم مختارات من الأغانى العالمية وصاحبها اسقاطات ضوئية مبتكرة على خلفية المسرح عبرت عن مدلول الأعمال التى نالت استحسان الحضور. 



وتغنى الفريق بـ"كان منها سواى، ذات مرة فى ديسمبر ، طريقى ، طيران ، ربما ربما" وغيرها، وأداها ببراعة كل من الهامى امين، انجى محسن، اسامة على، نورستا الميرغنى، تامر توفيق، داليا فاروق، جاكلين رفيق، عزت غانم، وأخراجها هشام الطلي. 



وبعدها أثبت فريق "ويف جاز باند"، أن الموسيقى وسيلة دقيقة للتواصل بين البشر كما أنها احد الاساليب المثلى للارتقاء بالمشاعر، وذلك من خلال نخبة من المؤلفات الموسيقية والغنائية الهادئة والسريعة التي تنتمي إلى قالب موسيقى الجاز وتفاعل معها الجمهور. 



وفي نهاية الأمسية، طاول صوت النجم علي الحجار، عنان السماء ليمزج القيم النبيلة المتمثلة فى أعماله المميزة بسحر التاريخ الذي تجسد في مسرح المحكى ويرسم لوحة للإبداع المصري الخالص.

وبين صيحات الاعجاب والتصفيق تغنى علي الحجار، بعدد من علامات مشواره الفنى منها: "ما تمنعوش الصادقين، سمرا وبعيون كحيلة ، من غير ما تتكلمى ، الليل واخره، عارفة، على قد ما حبينا ، عنوان بيتنا ، مسالة مبدا ، المال والبنون ، عم بطاطا ، ابو الريش ، غوايش ، انت المدد، وبوابة الحلواني". 



  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان