رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 مساءً | الجمعة 18 أكتوبر 2019 م | 18 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

سعود الشربتلي.. الملياردير الذي اعتزلت جيهان نصر الفن لأجله

سعود الشربتلي.. الملياردير الذي اعتزلت جيهان نصر الفن لأجله

فن وثقافة

الفنانة جيهان نصر مع ابنائها

سعود الشربتلي.. الملياردير الذي اعتزلت جيهان نصر الفن لأجله

كرمة أيمن 18 أغسطس 2019 20:38

خطفت الفنانة المعتزلة جيهان نصر، التي ابتعدت عن الفن منذ أكثر من 21 عامًا، بعدما تربعت قي قلب الملياردير السعودي سعود الشربتلي، الأضواء بصور لها مع أبنائها الأربعة، على هامش حضورهم مسرحية "الملك لير". 

 

وتاريخ الفنانة جيهان نصر، معروف لدى جمهورها ورغم اختفائها الطويل وأعمالها حُفرت في قلب جمهورها، ليتساءلوا عن هوية زوجها "سعود الشربتلي" الذي تصدر اسمه قائمة محركات البحث. 

سعود الشربتلي، رجل أعمال وشاعر سعودي تعاون مع عدد من نجوم الغناء في الوطن العربي، كان آخرها أغنية "الوتر الحساس" للفنانة شيرين عبد الوهاب، كما تعاون من قبل مع نوال الزغبي، ونجوى كرم وميريام فارس ويارا. 

 

بدأت قصة الحب من على خشبة المسرح، وجلس الشاعر سعود الشربتلي، بين المشاهدين لمشاهدة مسرحية "المحظوظ وأنا" بطولة النجم سمير غانم، لتسحره جيهان نصر بفنها وخفة دمها، وتندلع شرارة الحب. 

 

وبعد مسيرة فنية قدمت جيهان نصر، ما يقارب من 60 عملًا فنيًا، ومن أشهر أعمالها التلفزيونية "المال والبنون 2" ، "من الذي لا يحب فاطمة"، و"أسرار خاصة"، اكتفت النجمة بحب عمرها وابتعدت عن الفن عام 1997 بعد زواجها من سعود الشربتلي

 

حصل سعود الشربتلي، على بكالوريوس إدارة الأعمال، كما أحب الأدب والشعر، ليتفوق في المجالين ويحقق شهرة واسعة.

أقام سعود الشربتلي، لحب عمره "جيهان نصر" حفل زفاف أسطوري، وأثنى عليها بالمجوهرات والهدايا، ووصل مهرها إلى 18 مليون دولار وقصر في لندن.

 

وولدت الفنانة جيهان نصر، في مايو 1972، بدأت طريقها الفني من خلال الإعلانات، وبعدها اتجهت إلى التلفزيون. 



وشاركت جيهان نصر، في بطولة عدة أعمال فنية طوال فترة التسعينيات، من أشهر أفلامها: "الكيت كات، والحب فى طابا، والبحث عن توت عنخ آمون، و لعبة الإنتقام و زوجة رجل مهم".

وعلى خشبة المسرح، قدمت "أنا والنظام وهواك"، "المحظوظ وأنا"، بالإضافة تقديمها فوازير "الحلو مايكملش".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان