رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 صباحاً | الأحد 21 يوليو 2019 م | 18 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

أرقام أحمد عز السينمائية.. تصدر و نقطة تحول مع هذا المخرج

أرقام أحمد عز السينمائية.. تصدر و نقطة تحول  مع هذا المخرج

فن وثقافة

الفنان أحمد عز

أرقام أحمد عز السينمائية.. تصدر و نقطة تحول مع هذا المخرج

سارة القصاص 09 يوليو 2019 10:07

استطاع فيلم الممر الذي يقوم ببطولته مجموعة من النجوم أن يحقق إيرادات كبيرة،وأضاف  نجاح جديد في مشوار أحمد عز السينمائي .

 

وحقق فيلم الممر ما يقرب من 55 مليون جنيه منذ طرحه في دور العرض، حتى الآن، لينافس بقوة في شباك التذاكر.

 

فيلم "الممر" من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك فى كتابة السيناريو والحوار أمير طعيمة، بالإضافة لمشاركة نجوم منهم :" أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي".


 

وخلال مشوار أحمد عز السينمائي استطاع أن يحقق نجاحات وإيرادات كبيرة في شباك التذاكر، ليكون نجم قادر على جذب الجمهور.

 

ونرصد أرقام الفنان أحمد عز خلال7سنوات الأخيرة، والأفلام التي كانت بمثابة نقلة مختلفة في مشواره.

 

حلم عزيز

 في 2012، قدم عز فيلم فنتازي ودرامي بعنوان "حلم عزيز"، والذي حقق في وقتها أكثر من 9 مليون جنية في شباك التذاكر .

 

 ويدور الفيلم حول أحد نماذج رجال الأعمال الذين يسعون إلى تحقيق أحلامهم بأي طريقة كانت، مستغلًا نفوذه وسلطته غير مبالي لمصالح الأخرين أهمية، ولا يلتفت لمصلحة البلد، ويشاء القدر أن يقع في أحد المواقف التي تقلب حياته.

 

الفيلم كان من إخراج عمرو عرفة، وبطولة شريف منير، محمد إمام، صلاح عبدالله.

 

المصلحة 

 

وفي نفس العام، قدم فيلم المصلحة مع الفنان "أحمد السقا"، وحقق أكثر من 21 مليون جنية مصري، والذي تصدر شباك التذاكر في وقتها.

 

تدور الأحداث حول الضابط "حمزة" أحمد السقا، الذي يطلب نقله من قطاع الأمن المركزي إلى إدارة مكافحة المخدرات، عقب مقتل شقيقه على يد "سليمان المسلمي"أحمد عز  ، أملًا في إلقاء القبض عليه والثأر لشقيقه.

 

الفيلم بطولة "أحمد عز ، أحمد السقا ،حنان ترك، زينة، صلاح عبد الله "، ومن إخراج أحمد النجار .

الحفلة 

في 2013، قدم عز فيلم الحفلة، الذي حقق إيرادات وصلت لـ7 مليون جنية مصري .

 

 ويدور العمل في إطار دراما بوليسية مثيرة تدور الأحداث حول رجل الأعمال شريف"حمد عز"؛ الذي يصطحب زوجته سارة "روبـي" إلى أحد مراكز التسوق، وينتظرها في الخارج. يتملك شريف القلق عندما تتأخر زوجته بالداخل ويهرول للبحث عنها، ولكنها تكون قد اختفت، ليبدا البحث  والتحقيق في الحادث، ويشارك في بطولة العمل "روبي، محمد رجب، وجومانا مراد.

 

 

ولاد رزق وبداية مختلة

 كان فيلم "أولادر رزق" عمل مختلف في مشوار أحمد عز، فكانت بداية تعاونة للمخرج طارق العريان، والذي شكل نقطة تحول في مشواره، وذلك في 2015.

 

ففي وقتها تصدر عز  موسم عيد الفطر متفوقا على محمد رمضان صاحب الشعبية الكبيرة بإيرادات وصلت إلى  26 مليون جنيه، ليحصد نصيب الأسد.

 

الخلية 

 وفي 2017 كان النقلة الأهم حيث تصدر عز شباك التذاكر، وحقق رقم قياسي في السينما جعله يدخل قائمة الاعلى إيرادات في تاريخ السينما، والي كان من إخراج طارق العريان أيضا.

 

حقق فيلمه "الخلية" إيرادات وصلت لـ 56,004,004 جنية مصري،  وتدور أحداث فيلم "الخلية" في إطار من الأكشن، ويجسد أحمد عز دور ضابط فى العمليات الخاصة يتصدى لأكثر من عملية إرهابية.
 
والفيلم من بطولة أمينة خليل، ومحمد ممدوح، وسامر المصرى، سيناريو وحوار صلاح الجهينى، قصة وإخراج طارق العريان، إنتاج شركتى RAW Entertainment وريماس للإنتاج الفنى.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان