رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 مساءً | السبت 20 يوليو 2019 م | 17 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«فسحتك على قد ميزانيتك».. 7 مسرحيات تفتح ستارها للجمهور

«فسحتك على قد ميزانيتك».. 7 مسرحيات تفتح ستارها للجمهور

فن وثقافة

عروض البيت الفني للمسرح تستقبل الجمهور

«فسحتك على قد ميزانيتك».. 7 مسرحيات تفتح ستارها للجمهور

كرمة أيمن 05 يوليو 2019 14:50

يحتار الجميع أين يقضون عطلتهم الأسبوعية، وبدلًا من الأفكار الروتينية أو البقاء في المنزل لمشاهدة الأفلام، يقدم البيت الفنى للمسرح، عدد من العروض المسرحية، التي تناسب الكبار والصغار، على مدار يومي الجمعة والسبت 5، 6 يوليو الجاري.


"الحادثة"

على مسرح الغد بالعجوزة، يعرض إيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع في الساعة التاسعة مساء، وتترواح أسعار التذاكر بين 20، 30 جنيه.

 

يقدم العرض في قالب كوميدي حول شاب مريض يقوم باختطاف فتاة فى بيته ظنآ منه أنه يحبها فيحاول الضغط عليها بأساليب مختلفة من التخويف والقهر الشديد لإخضاعها لهذا الحب.

 

"الحادثة" من تأليف الكاتب الكبير لينين الرملي، ومن بطولة ميدو عبد القادر، شيماء عبد الناصر، نيجار، بالاشتراك مع فتحى الجارحى، ديكور محمد فتحي، إضاءة عز حلمي، ملابس أحمد فرج، موسيقى محمود صلاح حامد، مكياج اسلام عباس، تصميم دراما حركية محمد علي بكر، إخراج عمرو حسان.

 

"بيت الأشباح"


وعلى مسرح العائم الصغير بالمنيل، تعرض مسرحية "بيت الأشباح" وترفع الستار في الساعة السابعة مساء، وتترواح أسعار التذاكر بين 30، 50 جنيه، والدخول مجانا لذوي الاحتياجات الخاصة. 

"بيت الأشباح" من تأليف و إخراج محمود جمال حديني، و من بطولة خريجي الدفعة الأولى لورشة " إبدأ حلمك".

 

"أبو كبسولة"


يفتح مسرح العائم الكبير بالمنيل، ستاره في التاسعة مساء، ليبدأ عرض "أبو كبسولة"، وتترواح أسعار التذاكر بين  25، 50، 75، 100 جنيه.

"أبو كبسولة " يدور فى إطار كوميدى اجتماعى حول مخترع إخترع كبسولة يستطيع الشخص عند تناولها أن يشبع تماما، و تتوالى الأحداث.

 

من بطولة مصطفى أبو سريع، صفاء جلال، حسن عبدالفتاح، عمرو عبدالعزيز، إسلام عبد الشفيع ،تأليف محمد الصواف، إخراج محمد مرسي.



 

"شباك مكسور"

على خشبة مسرح الطليعة بالعتبة، قاعة زكي طليمات، يعرض في الساعة الثامنة والنصف مساء، مسرحية "شباك مكسور"، سعر التذكرة 30 جنيه.

 عرض "شباك مكسور"حول أسرة مصرية بسيطة تعيش فى منزل بشباك مكسور لا يقدرون على إصلاحه وتتناول الأحداث حياة هذه الأسرة وما يمكن أن يتعرضوا له من تغيرات نتيجة هذا الكسر فى نافذتهم على العالم . 

 

من تأليف رشا عبد المنعم و إخراج شادي الدالي، بطولة أحمد مختار، نادية شكري، مجدي عبيد، علي كمالو.

 

"نوح الحمام"


وفي السابعة مساءً، يستقبل مسرح الطليعة، بقاعة صلاح عبد الصبور، العرض المسرحي "نوح الحمام"، سعر التذكرة 20 جنيه.
 

بطولة سوسن ربيع ، ياسر عزت ، نشوى حسن، أحمد مجدي من تأليف و إخراج أكرم مصطفى.

"نوح الحمام " تدور أحداثه فى إحدى قرى الصعيد ،ويحكى عن شخصية من الصعيد تدعى" وطنى " وهو أسم دارج فى الصعيد يتحدث العرض عنه فى 7 شخصيات. 



ولم ينس البيت الفني للمسرحي، الأطفال الصغار، ويقدم لهم عرضين هما: 
 

"محطة مصر" يعرض على مسرح القاهرة للعرائس، في السادسة والنصف مساء، وتتراوح أسعار التذاكر بين 25، 35 جنيه، ومن تأليف محمد زناتي و إخراج رضا حسنين.

 

"زهرة اللوتس" يعرض على مسرح ميامى بشارع طلعت حرب وسط البلد، في الساعة السابعة والنصف مساء، سعر التذكرة 30 جنيه، من تأليف طارق مرسي و إخراج محمد حجاج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان