رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 صباحاً | السبت 20 يوليو 2019 م | 17 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فنانون عرب أعضاء في لجنة الأوسكار 2020.. تعرف عليهم

فنانون عرب أعضاء في لجنة الأوسكار 2020.. تعرف عليهم

فن وثقافة

اوسكار 2020

فنانون عرب أعضاء في لجنة الأوسكار 2020.. تعرف عليهم

سارة القصاص 03 يوليو 2019 12:03

أعلنت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية، انضمام 842 عضوا جديد للجنة الجديدة للدورة الـ92 للأوسكار، ويمثلون 59 دولة حول العالم.

 

وضمت اللجنة عدد من النجوم العرب في مختلف المجالات وهم " المخرج عمرو سلامة،  والمنتج  محمد حفظي، والممثلة يسرا، المخرجة اليمينة خديجة السلامي، والمنتج جورج شقير".

 

وتتواجد الفنانة المصرية يسرا ضمن فئة الممثلين التي تضم كل من الفائزة بالأوسكار ليدي جاجا، و الممثلة أوليفيا ويليامز،  والممثل العالمي برادلي كوبر، وغيرهم من نجوم العالم.

 

 

أما المخرجة خديجة السلامي، فهي المخرجة اليمنية الوحيدة التي أنجزت عدداً من الأفلام الملتزمة بشأن المرأة في بلدها، أولها نساء اليمن، وحازت على العديد من الجوائز  السينمائية.

 

 

أما المنتج اللبناني جورج شقير فهو ،  شارك في  تأسيس مهرجان "مسكون" لأفلام الفانتازيا في بيروت وهو الأول لهذا النوع من الأفلام في العالم العربي، كما انتج عدد من الأفلام " فازت بجوائز في عدد من المهرجانات السينمائية.

 

 

أما محمد حفظي فهو منتج مصري، انتج العديد من الأفلام  التي نافست  في مهرجانات سينمائية عالمية، وحصل على ما يقرب من 80 جائزة دولية، ويعتبر  فيلم اشتباك الذي قدمه واحد من أهم الأفام ونافس في مهرجان كان ليفتتح قسم نظرة ما في دورته الـ 70.

 

وقال حفظى عبر حسابه على فيس بوك "سعيد بانضمامى كعضو رسمى لأكاديمية العلوم والفنون الأمريكية الأوسكار".
 

أما المخرج المصري عمرو سلامة قدم عدد من الأفلام التي شاركت في المهرجانات العالمية منها  فيلم زي النهاردة الذي عرض في أخر سنة 2008، و شارك  في العديد من المهرجانات الدولية.

 

كما قدم  فيلم أسماء، الفيلم كان مستوحى من قصة حقيقية لسيدة مصرية كانت حاملة لفيروس الإيدز،و الفيلم حصل على أكثر من 18 جائزة عالمية وعربية أهمها جائزة أفضل مخرج عربي في مسابقة آفاق جديدة في مهرجان أبوظبي السينمائي.

 

وكان آخر أعماله الشيخ جاكسون الذي حقق نجاحا على المستوى الجماهيري أو النقدي.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان