رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 مساءً | الأربعاء 17 يوليو 2019 م | 14 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الشعب الفلسطيني يناضل بالغناء.. تفاصيل مهرجان البيرة الدولي السابع

الشعب الفلسطيني يناضل بالغناء.. تفاصيل مهرجان البيرة الدولي السابع

فن وثقافة

مهرجان البيرة الدولي في فلسطين

الشعب الفلسطيني يناضل بالغناء.. تفاصيل مهرجان البيرة الدولي السابع

كرمة أيمن 01 يوليو 2019 21:47

تحت شعار "على هذه الأرض ما يستحق الحياة" تنطلق الدورة السابعة من مهرجان البيرة الدولي السابع، في فلسطين خلال الفترة من 4 وحتى 6 يوليو 2019.

 

يشارك في المهرجان عدد من الفرق الفنية الفلسطينية والفنانين الفلسطينيين، لإحياء التراث الفلسطيني وتعزيز الهوية الوطنية الفلسطينة. 

يفتتح مهرجان البيرة الدولي السابع، بصوت المطربة دلال أبو آمنة، وتطل على جمهورها الفلسطيني، بحفل غنائي كبير يحتضنه مسرح استاد بلدية البيرة الدولي، في الثامنة والنصف مساء الخميس المقبل.



 

دلال أبو آمنة صوت فلسطيني أصيل انطلقت من قلب مدينة الناصرة، يمتد مشوارها الفنى لقرابة عقد ونصف من السنوات. 

غرقت فى شغف الغناء منذ سن السادسة عشرة وعرفت بحملها راية التراث الفلسطينى وتقديم روائع الطرب الأصيل، وسارت على التوازى بين الموسيقى ودراستها الأصلية لعلوم الدماغ، وحازت مؤخرًا على شهادة الدكتوراه فى علوم الدماغ وفسيولوجيا الأعصاب.


ويحيي اليوم الثاني من المهرجان فرقة "فوزي موزي وتوتي"  التي انتقلت بعروضها وأغانيها واستعراضتها الموجهة بطريقة مميزة وواعية لعقلية الأطفال، من فلسطين إلى كافة أرجاء الوطن العربي ثم شقت طريها إلى العالمية، ويختتم اليوم بعروض من التراث الفلسطيني لفرقة دبكة مؤسسة شباب البيرة. 



 

ويُختتم المهرجان بصوت الفنان الفلسطيني الشاب هيثم الشوملي؛ نجم برنامج "سوبر ستار" في دورته الثاالثة، كما يطل على الجمهور الفنان تامر نفار. 


ويأتي المهرجان من أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني على أرضه وتمكين هويته الوطنية والتأكيد عليها، ويؤكد أن الشعب الفلسطيني يناضل بكل الوسائل عبر الفن واللوحة والتراث والكلمة من أجل تحقيق مطالبه الوطنية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان