رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 مساءً | الأربعاء 17 يوليو 2019 م | 14 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

شريهان عن عزت أبو عوف : حكاية جميلة في عمري

شريهان عن عزت أبو عوف :  حكاية  جميلة في عمري

فن وثقافة

شريهان

شريهان عن عزت أبو عوف : حكاية جميلة في عمري

سارة القصاص 01 يوليو 2019 16:00

بكلمات مؤثرة ، حكت الفنانة شريهان عن العلاقة التي جمعتها بالفنان الراحل عزت أبو عوف، الذي توفى صباح اليوم عن عمر الـ70 عاما.

 

وكتبت شريهان : "هو" حكاية .. حكاية طويلة جميلة في عمري .. حكاية طيبة فضلت تغزل نفسها بنفسها .. "هو"  عزت أبو عوف!! ! !! من أوائل البشر الذين وعيت عليهم في بيتي ودنيتي .. ولدت وجدته في بيتنا .. إبناً أصيلاً لهذا البيت بعمارة ليبون بالزمالك .. أخاً و صديقاً وزميلاً لأخي عمر وأختي الكبيرة جيهان خورشيد، إبناً مقرباً جداً لقلب أمي .. أخاً شقيقاً لزوجة أخي الأخيرة "مها" .. كنت أعتبره أخي الكبير و إبني الصغير!! .

 

وتابعت "زوجته فاطمية هي سيدة من أنقى نساء العالم كانت صديقتي وحبيبتي وتوأم روحي، إبنته المخرجة الجميلة والرائعة مريم أبو عوف  كانت وهي صغيرة لا تذهب إلى إمتحاناتها المدرسية إلا وأنا معها، شقيقاته منى ومها ومرفت ومنال حبيباتي".

 

واختتمت " آسرتي وطفولتي وشبابي ونضوجي وسعادتي وكثير من آلمي وذكراياتي ونجاحاتي كان شاهداً أصيلاً عليها .. صديقاً صادقاً أمين، عزت كان إنسان إنسان و فنان فنان .. محترم خلوق طيب وموهوب .. والحقيقة تاه كل الكلام .. مافيش كلام".

 

المعروف ان عزت أبو عوف مواليد عام 1948 ، وينتمي الي عائله فنية تعلم أصول الموسيقى من والده الموسيقار احمد شفيق أبو عوف ، حصل علي بكالوريوس الطب ثم بدأ مشواره الفني من خلال الغناء في أوائل الثمانينات فقـام بتكوين فريق غنائي باسم فور ام مع شـقيقاتـه الثلاثة وقدم من خلاله بطولة العديد من المسرحيات منها عشرة على باب الوزير محققاً نجاحاً كبيراً.

 

من أبرز أعماله السينمائية عيب يا لولو عيب ، آيس كريم في جليم ، طيور الظلام ، مطب صناعي ، خلطة فوزية ولا تراجع ولا استسلام ، ومن أبرز المسلسلات التلفزيونية التي شارك بها العائلة ، هوانم جاردن سيتى ، نصف ربيع الأخر ، زيزينيا ، عمارة يعقوبيان ، عباس الأبيض ، الدالي ، شيخ العرب همام ، قضية صفية وغيرها.

 

 

نال العديد من الجوائز والتكريمات منها جائزة الإبداع التليفزيوني عن دوره في مسلسل الدالي كما جاء في المرتبة الرابعة والعشرين ضمن احد أهم الشخصيات المؤثرة والأكثر نفوذا في العالم العربي في استفتاء مجلة أربيان بيزنس ، شغل منصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان