رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 مساءً | الأربعاء 17 يوليو 2019 م | 14 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بـ«كازابلانكا».. هل يطيح أمير كرارة بـ «بدلة» تامر حسنى من هذه القائمة؟

بـ«كازابلانكا».. هل يطيح أمير كرارة بـ «بدلة» تامر حسنى من هذه القائمة؟

فن وثقافة

فيلم "كازابلانكا"

بـ«كازابلانكا».. هل يطيح أمير كرارة بـ «بدلة» تامر حسنى من هذه القائمة؟

كرمة أيمن 30 يونيو 2019 23:39

شهدت قائمة أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية، خلال السنوات الماضية، تغيرًا كبيرًا، وأصبح شباك التذاكر على صفيح ساخن، ليتغير ترتيب الأفلام وتتصدر أفلام، وتحقق أفلامًا أخرى أرقامًا قياسية، تزيد المنافسة اشتعالًا. 

 

وفي عام 2019، دخل المنافسة فيلم "كازابلانكا" وحقق النجم أمير كرارة إيرادات هائلة في وقت قياسي وبلغت إيراداته 62.074.407 على مدار 25 يومًا من بدء عرضه، ليحتل بذلك المركز الثاني في تاريخ السينما المصرية، فهل يتفوق على تامر حسني، ويقتنص المركز الأول؟. 

 

وخلال السطور التالية نستعرض أعلى 5 أفلام إيرادًا في تاريخ السينما المصرية

 

1- البدلة 

 

ما زال الفنان تامر حسني، محتفظًا بالمركز الأول في قائمة الأفلام الأكثر إيرادًا، بعد تحقيق فيلمه "البدلة" 67,286,800 جنية مصري. 

 

فيلم "البدلة" من سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، إخراج ماندو العدل، قصة وبطولة تامر حسني، بمشاركة أكرم حسني، أمينة خليل، ماجد المصري، دلال عبد العزيز، محمود البزاوي، حسن حسني، طاهر أبو ليلة، محمد سراج، وضيوف الشرف حسن الرداد وإيمي سمير غانم وأحمد زاهر وأحمد شوبير ومجدي عبد الغني وتامر أمين.


 

2 - كازابلانكا


استطاع فيلم "كازابلانكا" تحقيق 62.074.407 جنيه مصري، ليعتلي عرش إيرادات عيد الفطر 2019، ويأتي في المركز الثاني في أعلى إيرادات بتاريخ السينما المصرية

 

"كازابلانكا" تأليف هشام هلال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى فيلمز ووليد منصور والطاهر برودكشن، وبطولة أمير كرارة، غادة عادل، عمرو عبد الجليل، اياد نصار، لبلبة، محمود البزاوى، أحمد داش، النجم التركى خالد أرغنتش وعدد من النجوم كضيوف شرف وهم مصطفى شعبان ونيللى كريم وبيومى فؤاد وأحمد فهمى وآخرين.
 

تدور أحداث الفيلم في إطار الإثارة والتشويق حول ثلاثة أصدقاء هم عمر المر، عرابي، رشيد يشكلون عصابة للسطو على السفن، يُطلق عليهم "هجامين البحر"، يتم تكليفهم بمهمة خطيرة ضد رجال المافيا، وهي السطو على شحنة ألماس كبيرة، ولكن (عرابي) يقرر تنفيذ العملية لحسابه الشخصي، ويهرب على المغرب، فتبدأ تصفية الحسابات والمعارك الضارية.


 

3- نادي الرجال السري

 

واستطاع الفنان كريم عبدالعزيز، أن يحجز لنفسه مكانًا في هذه القائمة بإيراات وصلت 59,719,314 جنية مصري، ليأت في المركز الثالث. 

 

فيلم "نادي الرجال السري" تأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحلفاوي ويشارك في بطولته إلى جانب كريم عبد العزيز كل من غادة عادل ونسرين طافش و ماجد الكدواني وبيومي فؤاد.

 

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول مكان ما يقرر بعض الرجال التجمع فيه، ويطلقون عليه "نادي الرجال السري"، حيث يساعد طبيب الأسنان أدهم مجموعة من أصدقائه الرجال في الانضمام إلى النادي، وذلك بعد أن تتصاعد علاقته مع زوجته بعد زواج استمر ﻷكثر من عشر سنوات، وتصاب بفجوة كبيرة، فتلجأ إلى مراقبته طوال الوقت.



 

4 - حرب كرموز

 

احتل الفنان أمير كرارة، مكانين في هذه القائمة الأولى بفيلم "كازابلانكا"، والثاني بفيلم "حرب كرموز" الذي جاء في المركز الرابع بإيرادات 57,634,545 جنية مصري.
 

فيلم "حرب كرموز" بطولة أمير كرارة وغادة عبد الرازق وفتحي عبد الوهاب وروجينا وبيومي فؤاد ومصطفي خاطر وإيمان العاصي ومحمد عز ومحمد علي رزق ومحمود حجازي وأيضا سكوت أدكنز الشهير بـ "بويكا"، وهو قصة محمد السبكي، وإخراج بيتر ميمي.
 

تدور قصة فيلم "حرب كرموز" حول ضابط في الشرطة المصرية يدعى الجنرال يوسف المصري ويجسده الفنان أمير كرارة، ويسكن في حي كرموز بالإسكندرية.

وتعود أحداث الفيلم إلى فترة حكم الملك فاروق ما قبل ثورة 1952 المصرية، وقت الاحتلال الإنجليزي، حيث يدخل يوسف المصري في معارك ويحاول إنقاذ فتاة من تعرضها للاغتصاب.



5 - الخلية 

جاء الفنان أحمد عز، في المركز الخامس بعد أن حقق فيلمه "الخلية" إيرادات وصلت لـ 56,004,004 جنية مصري. 

 

تدور أحداث فيلم "الخلية" في إطار من الأكشن، ويجسد أحمد عز دور ضابط فى العمليات الخاصة يتصدى لأكثر من عملية إرهابية، ويعود عز بالفيلم للمنافسة بعد آخر أفلامه "ولاد رزق".
 
والفيلم من بطولة أمينة خليل، ومحمد ممدوح، وسامر المصرى، سيناريو وحوار صلاح الجهينى، قصة وإخراج طارق العريان، إنتاج شركتى RAW Entertainment وريماس للإنتاج الفنى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان