رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 مساءً | الأربعاء 17 يوليو 2019 م | 14 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

محمود جليفون.. فنان ظل حجز مكانا فى قلوب عشاق المسلسلات

محمود جليفون.. فنان ظل حجز مكانا فى قلوب عشاق المسلسلات

فن وثقافة

محمود جليفون

محمود جليفون.. فنان ظل حجز مكانا فى قلوب عشاق المسلسلات

فادي الصاوي 29 يونيو 2019 21:30

فى عالم الأضواء يوجد نجوم ظل اشتهروا بأعمالهم الثانوية فى السينما والتليفزيون، ربما نغفل عن أسمائهم ولكن أدوارهم ووجوههم لا تزال محفورة فى الذاكرة، ومن هؤلاء النجوم الفنان محمود جليفون الذى رحل عن عالمنا صباح اليوم السبت عن عمر يناهز الـ74 عاما.

 

ولد جليفون فى 7 مارس عام 1945، بدأ مسيرته الفنية فى نهاية السبعينيات وظهر فى أكثر من 150 مسلسلا بأدوار ثانوية مساعده، كما شارك فى عدد بسيط من الأفلام الثانوية.

 

على الرغم من نجاحه فى حجز مكان له فى قلوب عشاق الأعمال التليفزيونية، إلا أنه بقى فى الظل دون أن تطاله الشهرة أو أن يحصل على دور مؤثر فى الأعمال التى شارك فيها، قدم جليفون خلال مسيرته أدوارا ثانوية ولكنها لا تقل أهمية عن أي دور آخر فى العمل الفني.

 

 شارك في عدد كبير من المسلسلات والسهرات التليفزيونية، كان أولها مسلسل "الرجل الذى فقد ذاكرته مرتين" عام 1978، بعدها توالت الأدوار عائلة الأستاذ شلش" بطولة الفنان صلاح ذو الفقار، و "الراية البيضا" بطولة الفنان جميل راتب والفنانة سناء جميل، والجزء الأول من مسلسل "العصيان" بطولة الفنان محمود ياسين، و"تاجر السعادة" بطولة الفنان خالد صالح، و"الركين" 2013.

 

كما شارك أيضًا فى مسلسلات مثل : هربانة منها ، ونصيبى وقسمتك ، وعايزة أتجوز، وكيد الحموات، كما لعب دور رئيس العمال في الفيلم التليفزيونى "أيام الخادمة أحلام"، وجسد دور عباس التمرجى في فيلم "الملعوب".

 

وفى مسلسل "ابن حلال" للفنان محمد رمضان، قدم جليفون شخصية "عم زكى" الرجل المسيحى، الذى سرق أحد بلطجية السجن "الصليب" الذى كان بحوزته، حتى أعاده له رمضان وقبله.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان