رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«Watch it».. منصة حكومية لحماية الفن ودعم صانعي الأفلام الوثائقية

«Watch it».. منصة حكومية لحماية الفن ودعم صانعي الأفلام الوثائقية

فن وثقافة

منصة watch it

«Watch it».. منصة حكومية لحماية الفن ودعم صانعي الأفلام الوثائقية

كرمة أيمن 14 يونيو 2019 10:40

"watch it" أول وأكبر منصة ديجيتال مملوكة للدولة المصرية، والتي أثارت ضجة كبيرة فور تدشينها قبل المارثون الرمضاني 2019، بهدف بث عدد من مسلسلات رمضان من خلالها وحمايتها من القرصنة. 

 

وكانت منصة "watch it" السبب في إغلاق العديد من المواقع الشهيرة التي كانت تعرض المحتوى الدرامي والسينمائي مجانًا للجمهور، وبسبب مشاكل تقنية قررت المنصة خلال شهر رمضان الماضي أن تفتح العرض للجمهور بدون اشتراك حتى نهاية مايو الماضي. 

 

وتحولت المنصة، بعد انتهاء المارثون الرمضاني، لمكتبة ضخم من زمن الفن الجميل، وكذلك الأعمال الحالية، لتقدم: "أفلام ومسلسلات ومسرحيات ومحتوى فني ورياضي وثقافي". 



وفي خطوة جيدة، اتجهت "watch it" لدعم صناع الأفلام التسجيلية والوثائقية وعرض فنهم للجمهور عبر المنصة، وكانت البداية مع 6 أفلام يعرضون ضمن باب يسمى "الأفلام الوثائقية"، وهم: "نقطة تلاقي"، "عنوان المراسلات"، "صانعو المطر"، "عالبحري"، و"حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز".



 

وتقدم منصة "Watch it" للمحتوى الإعلامي الرقمي، خدمة بجودة عالية وبدون توقف أو إزعاج من الإعلانات التي تفصل المشاهد عن المتابعة. 

 

وكانت منصة "watch it" وقعت اتفاقية مع مدينة الإنتاج الإعلامى لتسخير كافة الأعمال الإنتاجية الكبيرة داخل المدينة للعرض على "watch it" أولًا بأول ووفق الحقوق التى حصلت عليها الشركة، بل وحماية لحقوق جهات الإنتاج المختلفة.

وجاءت الاتفاقية في إطار جهود المنصة لحماية حقوق المبدعين والمنتجين والتراث الفنى المصري ومستقبل صناعة الدراما والسينما، وتتضمت عدة نقاط، هي: 

أولا: أن شركة watch it باعتبارها الشركة المملوكة للدولة المصرية والمعنية بحماية وحفظ وعرض المحتوى الفنى فى أرشيف التلفزيون المصرى ومدينة الإنتاج الإعلامى، لن تسمح بمزيد من الإهدار أو السطو أو القرصنة على أى من المواد الفنية أو المحتوى الإبداعى الذى يملكه التلفزيون المصرى أو يتم تسجيله وتصويره بمدينة الإنتاج الإعلامى.

 

ثانيا: تعلن شركة watch it أنها تسعى من خلال توقيع الاتفاقية مع مدينة الإنتاج الإعلامى إلى تعظيم الفائدة للمنتجين المصريين وحماية المحتوى الدرامى المصرى وحقوق المبدعين المصريين، وفتح آفاق جديدة لعرض كواليس الأعمال الدرامية ولقاءات المبدعين والنجوم وفق القانون وبالتوافق مع الجهات المنتجة.

 

ثالثا: تعلن الشركة أنها لن تتوقف عند حماية وعرض المحتوى المصرى، بل سيكون لديها مفاجأت كبيرة فى عمليات الإنتاج مستقبلا، تنافس بها عمالقة منصات الديجتال لعرض المحتوى الدرامى والسينمائى المصري فى العالم.

 

رابعا: الرؤية العامة للشركة والتى تتسق مع التوجهات العالمية لحماية صناعة الإبداع تؤكد أن مسار شركة watch it باعتبارها شركة مملوكة للدولة المصرية هو السبيل العلمي الآمن لحماية حقوق المبدعين والمنتجين.

 

خامسا:ترحب شركة watch it بتعاون المنتجين وصناع الدراما والسينما وسائر المبدعين لتحقيق عوائد عادلة تخدم صناعة الدراما والسينما كما توفر شروط إنتاج ملائمة لإثراء الصناعة الفنية فى مصر.

 

سادسًا: تعلن شركة watch it أن الخطط المستقبلية لمنصة العرض تتضمن إنتاجا كبيرا ومتنوعا يحفظ لمصر موقعها الثابت وسبقها فى صناعة السينما والتلفزيون والإنتاج الفنى عموما بما يحمى القوة الناعمة المصرية الآن وفى المستقبل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان