رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 صباحاً | الثلاثاء 18 يونيو 2019 م | 14 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

4 حفلات لأوبرا «أكسير الحب» على المسرح الكبير

4 حفلات لأوبرا «أكسير الحب» على المسرح الكبير

فن وثقافة

أوبرا أكسير الحب

4 حفلات لأوبرا «أكسير الحب» على المسرح الكبير

سارة القصاص 11 يونيو 2019 12:48

تختتم فرقة أوبرا القاهرة تحت اشراف مديرها الفنى الدكتورة إيمان مصطفى نشاطها الفنى لموسم 2018- 2019 برائعة المؤلف الإيطالى جايتانو دونيزيتى أوبرا "أكسير الحب" .

 

ويأتي ذلك فى أربعة ليال متصلة تبدأ الثامنة مساء الثلاثاء ، اللأأربعاء ، الخميس ، الجمعة 11 ، 12 ، 13 ، 14 يونيو على المسرح الكبير بمشاركة اوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ديفيد كريشنزى وفرقة باليه أوبرا القاهرة تحت إشراف ارمينيا كامل مع كورال أوبرا القاهرة قيادة باسكال روزيه وتدريب ديفيد ديليسانتى من إخراج حازم طايل .

 

وتدور أحداثها بقرية إيطالية صغيرة خلال القرن 19وتحكي عن أدينا الفتاة الجميلة الثرية التى تروى لأصدقائها عن أكسير له مفعول سحرى فى جمع القلوب ، فيحاول " نيمورينو " الذى يعشقها الحصول على هذا الأكسير خاصة بعد ان يتقدم الضابط بلكورى لخطبتها .

 

وبالفعل ينجح نيمورينو فى الحصول على الأكسير عن طريق الطبيب المتجول الدجال " دولكامارا " الذى يؤكد أن المفعول سيظهر بعد يوم وهى المدة اللازمة لهروبه ويكرر نيمورينو طلب الزواج من ادينا بعد تناوله للاكسير لكنها ترفض وتقبل الزواج من الضابط بلكوري ويطلب نيمورينو من النصاب الاكسير مرة اخرى لكنه يرفض اعطاءه بدون مقابل فيضطر الي التطوع في كتيبة الضابط بلكوري للحصول علي المال ليشتري الاكسير وفي نفس اللحظة يتوفي عمه الثري فتلتف حوله الفتيات ويظن الجميع انه مفعول الاكسير وتعلم ادينا بما فعله نيمورينو من اجلها لتنتهي الاحداث بزواج الحبيبين نيمورينو وادينا .

 

 

يؤدى الأدوار الرئيسية السوبرانو منى رفله بالتبادل مع رشا طلعت فى دور ادينا ، الباص رضا الوكيل بالتبادل مع الايطالى جراتسيانو دالافالي فى دور دولكامارا ، التينور هشام الجندى بالتبادل مع عمرو مدحت فى دور نيمورينو ، الباريتون الهامى امين فى دور بالكورى بالتبادل مع عزت غانم ، الميتزوسوبرانو ليلى ابراهيم بالتبادل مع نورستا المرغنى فى دور جيانيتا .

 

يشار إلى أن اوبرا اكسير الحب قدمت لاول مرة على مسرح تياترو كانوبيانا بميلانو عام 1832 ، وعرضت لاول مرة بمصر على مسرح دار الاوبرا خلال فبراير عام 2000
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان