رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 مساءً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«Aladdin» ينافس الأبطال الخارقين.. ويحتل المركز الثالث بهذه القائمة

«Aladdin» ينافس الأبطال الخارقين.. ويحتل المركز الثالث بهذه القائمة

فن وثقافة

فيلم «Aladdin»

«Aladdin» ينافس الأبطال الخارقين.. ويحتل المركز الثالث بهذه القائمة

كرمة أيمن 10 يونيو 2019 23:18

شهد عام 2019، منافسة سينمائية قوية في شباك التذاكر والتربع على عرش الإيرادات، ورغم أن الموسم السينمائي ما زال في منتصفه إلا أن هناك أفلام أثبتت قدرتها على تغيير قائمة الإيرادات في تاريخ السينما الأمريكية رغم أنها لم يتجاوز مدة عرضها في الصالات 30 يومًا وهو فيلم «Aladdin». 


 

الأبطال الخارقون 

 

استطاع فيلم الخيال العالمي Avengers: Endgame، أن يستحوز على المركز الأول في قائمة أعلى الأفلام إيرادًا بالسينما لعام 2019، بعد أن حقق عالميًا 2 مليار 720 مليون دولار، منهم 818 مليون دولار بالولايات المتحدة الأمريكية. 

 

يعتبر الفيلم هو الجزء الرابع من سلسلة "أفينجرز"، وتبدأ أحداث الجزء الجديد بعد تنفيذ ثانوس خطته الشريرة عقب استيلائه على أحجار اﻷبدية الستة، وقضائه على نصف سكان كوكب اﻷرض.

 

وتتفرق السبل بمن ظل حيًا من فريق المنتقمون في كافة اﻷرجاء، لتبقى الكثير من اﻷسئلة المعلقة: هل يوجد أمل باق في الانتصار على ثانوس؟ وهل يوجد ثمة حل ﻹعادة اﻷمور إلى نصابها من جديد؟

 

الفيلم من بطولة روبرت داوني جونيور، وكريس هيمسورث، وجيريمي رينر، وسكارليت جوهانسون، وكريس إيفانز، وبري لارسون، وجوش برولين، وجوينيث بالترو.

 

بلغت ميزانية الفيلم الإنتاجية قرابة 400 مليون دولار، وتم تصويره بالكامل في الولايات المتحدة الأمريكية واليابان.

 

 

قدرات كابتن مارفيل تتفوق

 

استطاعت النجمة برى لارسون، أن تحتل بقدارتها الخارقة المركز الثاني بقائمة الأعلي إيرادًا بالسينما في 2019، بفيلم الأكشن والخيال العلمي Captain Marvel.


وحقق فيلم " Captain Marvel" ومليار و127 مليون دولار حول العالم، من بينهم 426 مليون دولار بالسينمات الأمريكية. 

 

فيلم Captain Marvel تدور أحداثه حول تحول "كارول دانفيرز" إلى واحدة من أقوى الأبطال فى الكون عندما تم اكتشاف أن كوكب الأرض فى منتصف حرب للمجرة بين اثنين من الأجناس الغريبة.

 

الفيلم من بطولة برى لارسون، وجيما تشان، وماكينا جريس، ولى بيس، وبن مندلسون، وصامويل ل. جاكسون، وجود لو، ودجيمون هونسو، ومن إخراج آنا بودن، وريان فليك، ومن تأليف جين كولان، وليز فلانهيف، وميج ليفاف، وكارلى مينش، ونيكول بيرلمان، وجنيف روبرتسون-دووريت، وروى توماس.

وبلغت ميزانية فيلم Captain Marvel، و152,000,000 دولار أمريكي، وطلبت "أنجلينا جولي" عشرين مليون دولار ﻹخراج الفيلم، قبل أن يذهب إلى Anna Boden. 

 


 

علاء الدين يخطف المركز الثالث 

 

رغم أن فيلم "Aladdin" طرح في نهاية شهر مايو 2019، إلا أنه استطاع أن يدخل إلى قائمة الأعلي إيرادًا فى 2019 بالولايات المتحدة الأمريكية، محققًا إيرادات وصلت لـ 605 ملايين دولار أمريكي حول العالم، وحقق في السينما الأمريكية 232 ملايين دولار. 

فيلم Aladdin، إعادة إنتاج للفيلم الكرتون الشهير Aladdin في نسخة سينمائية حية، والذي طُرح تجاريًا عام 1992.

تدور قصة فيلم "Aladdin" عن القصة الكلاسيكية الشهيرة، حيث يجوب (علاء الدين) طفل شوارع طرقات مدينة كبيرة مزدحمة مع صديقه المخلص القرد (آبو)، فيصادف الأميرة (ياسمين) ويقع في غرامها، لكنه يذهب إلى السجن ويتورط في مؤامرة لحُكم الأرض من تخطيط مستشار السلطان (جعفر) بمساعدة مصباح غامض لديه قوى سحرية.

 

 

Us.. الرعب يسيطر

 

وحلق فيلم الرعب "us "، في المركز الرابع في قائمة الأعلى إيرادًا بالسينما الأمريكية في 2019، محققًا 175 مليون دولار.

ويتناول قصة أسرة تذهب في رحلة صيفية إلى منزلها بالقرب من الشاطئ، إلا أن الرحلة تأخذ منحنيات مخيفة، ويجد أفراد الأسرة أنفسهم مهددين من أشخاص يشبهونهم تماما.

 

هذه العائلة التي تقضي وقتا للاستجمام بأحد المناطق الساحلية تكتشف وجود عائلة مريبة تتسم بنفس عدد الأفراد وحتى قرب الشبه بينهما في محاولة منها لإيقافهم قبل قتلهم جميعاً.

 

فيلم "us" من بطولة مجموعة متميزة من النجوم منهم تيم هيدكر، آنا ديوب، شاهدي رايت جوزيف، إيفان أليكس، وماديسون كاري، بالإضافة إلى التوأم نويل وكالي شيلدون.


 

 

التانين في المركز الخامس

 

حقق الجزء الثالث من الفيلم الشهير "كيف تمرن تنينك: العالم الخفي – HOW TO TRAIN YOUR DRAGON: THE HIDDEN WORLD "، إيرادات وصلت إلى 494 مليون دولار أمريكي حول العالم، وحقق في الولايات المتحدة الأمريكية 160,769,475 . 

 

تبدأ أحداث الجزء الحالي في الوقت الذي يحقق فيه "حازوقة" حلمه بإنشاء يوتوبيا للتنانين تنعم بالسلام، يتسبب الاكتشاف الغير فاعل في رسم ليلة مليئة بالغضب، وعندما يتصاعد الخطر في الداخل، ويصبح على كل من التنين والفارس اتخاذ قرارات مستحيلة لإنقاذ نوعهم.

 

ولكن ينشغل رفيقه التنين "أبو سن" برفقة جامحة مراوغة تأخذه بعيداً إلى العالم الأسطوري الخفي.

وفي رحلته يواجه صياد التانين الشرير "جريميل"، وقتها يشتد الخطر في الديار ويصبح حكم "حازوقة" كزعيم للقرية قيد الاختبار ، ويفرض على التنين وراكبه اتخاذ قرارات مستحيلة لإنقاذ بني جنسهما والرحيل للعالم الخفي.

 

والنسخة الأجنبية من الفيلم من إخراج وتأليف دين ديبلوس، ويقوم بالأداء الصوتي للشخصيات مجموعة من النجوم على رأسهم النجمة الحائزة على جائزتي أوسكار كيت بلانشيت، والنجم كيت هارينغتون بطل المسلسل الأشهر عالميًا Game of Thrones، وجيرارد باتلر، جونا هيل كريستين ويج، جاي باروشيل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان