رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«Aladdin» ينافس نجوم مصر.. تعرف على إيراداته في السينما المصرية

«Aladdin» ينافس نجوم مصر.. تعرف على إيراداته في السينما المصرية

فن وثقافة

فيلم Aladdin

«Aladdin» ينافس نجوم مصر.. تعرف على إيراداته في السينما المصرية

كرمة أيمن 07 يونيو 2019 11:44

ينافس فيلم "Aladdin" بقوة في شباك التذاكر، واستطاع في الأسبوع الثاني من عرضه التربع على عرش الإيرادات محققًا 462 ملايين دولار أمريكي حول العالم، من بينهم 185 ملايين دولار في أمريكا.

 

واستطاع "Aladdin" منافسة نجوم مصر، في موسم عيد الفطر السينمائي 2019، مقتربًا من تحقيق 5 ملايين جنيه (4,456,144)، وتشدت المنافسة بينه وبين الفنان أمير كرارة بطل "كازابلانكا"، كما يتفوق على "الممر" لأحمد عز، و"سبع البرمية" لرامز جلال، و"حملة فرعون" لعمرو سعد، و"محمد حسين" للفنان محمد سعد. 



 

وفيلم Aladdin، إعادة إنتاج للفيلم الكرتون الشهير Aladdin في نسخة سينمائية حية، والذي طُرح تجاريًا عام 1992.

تدور قصة فيلم "Aladdin" عن القصة الكلاسيكية الشهيرة، حيث يجوب (علاء الدين) طفل شوارع طرقات مدينة كبيرة مزدحمة مع صديقه المخلص القرد (آبو)، فيصادف الأميرة (ياسمين) ويقع في غرامها، لكنه يذهب إلى السجن ويتورط في مؤامرة لحُكم الأرض من تخطيط مستشار السلطان (جعفر) بمساعدة مصباح غامض لديه قوى سحرية.



 

فيلم Aladdin يشارك فى بطولته الممثل المصرى مينا مسعود، الذى يجسد الأداء الصوتى لشخصية "Aladdin"، والنجمة نعومى سكوت بدور "Jasmine" حبيبة علاء الدين، والنجم العالمى ويل سميث الذى يؤدى دور شخصية الجني. 

وAladdin، فيلم للمخرج الشهير جاي ريتشي وكتب السيناريو الخاص به جون اوجست، يشارك في بطولته كل من: النجوم ويل سميث ومينا مسعود وناعومي سكوت ومروان كنزاري ونعمان آكار ونسيم بيدراد ونافيد نيجبان وكاميل ليميزفسكي وآدم كولينيز.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان