رئيس التحرير: عادل صبري 11:46 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«كازابلانكا» الحصان الرابح في أول أيام العيد.. و«سبع البرمبة» في المركز الثالث

«كازابلانكا» الحصان الرابح في أول أيام العيد.. و«سبع البرمبة» في المركز الثالث

فن وثقافة

أفلام عيد الفطر 2019

«كازابلانكا» الحصان الرابح في أول أيام العيد.. و«سبع البرمبة» في المركز الثالث

كرمة أيمن 06 يونيو 2019 15:18

اشتدت المنافسة في موسم عيد الفطر السينمائي 2019، في أول أيام العيد، وشهدت السينمات اقبالًا كبيرًا من الجمهور، ليكونوا الحكم الأول في نجاح الأفلام في شباك التذاكر. 

وفي أول أيام العيد حققت الـ٥ أفلام مجموع إيرادات وصل إلى 15 مليون و676 ألف جنيه، وهم: «كازابلانكا» بطولة أمير كرارة و«الممر» بطولة أحمد عز و«سبع البرومبة» بطولة رامز جلال و«حملة فرعون» بطولة مايك تايسون وروبي ومحمود عبدالمغني وعمرو سعد و«محمد حسين» بطولة محمد سعد.

 

وتصدر فيلم "كازبلانكا" قائمة إيرادات شباك التذاكر، ويكون الحصان الرابح في أول أيام عيد الفطر، أمس الأربعاء 5 يونيو، مقتربًا من 7 ملايين جنيه (6 ملايين و721 ألفًا و308 جنيهات).
 

"كازابلانكا" تأليف هشام هلال، إخراج بيتر ميمي، بطولة أمير كرارة، إياد نصار، عمرو عبدالجليل، غادة عادل، أحمد داش.

 

وجاء فيلم "الممر" للفنان أحمد عز، في المركز الثاني، محققًا 2 مليون و920 ألفًا و888 جنيهًا.
 

"الممر" قصة وإخراج شريف عرفة، شارك في كتابة الحوار أمير طعيمة، بطولة أحمد عز، إياد نصار، أحمد صلاح حسني، أحمد رزق، محمد فراج، محمد جمعة، محمد الشرنوبي، أسماء أبواليزيد، أمير صلاح الدين، محمود حافظ، إلى جانب ظهور عدد من ضيوف الشرف، منهم: هند صبري وشريف منير، إنتاج هشام عبدالخالق.

واحتل الفنان رامز جلال، المركز الثالث بفيلمه "سبع البرمبة" محققًا 2 مليون و890 ألفًا و570 جنيهًا. 


"سبع البرُمبة" بطولة رامز جلال، جميلة عوض، مها أبو عوف، بيومي فؤاد، محمد ثروت، بدرية طلبة، نور قدري، ومن تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.

 

وفي المركز الرابع، جاء فيلم "حملة فرعون" بعد تحقيقه  ٢ مليون و٥٩٥ الف و٣٣٤ جنيه.
 

فيلم حملة فرعون، من بطولة عمرو سعد ومحمود عبد المغني، والملاكم الأمريكي مايك تايسون، روبي، محمد لطفي، رامز أمير، والإيطالية مايا، وعدد آخر من النجوم، إخراج رؤوف عبدالعزيز، ومن تأليف كريم حسن بشير، وإنتاج محمد السبكي.
 

تدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة، حيث يقرر "يحيى" تشكيل فريق مكون من 6 اشخاص، ليثأر من إرهابي داعشي قرر إقامة دولة باسمه في ضاحية من ضواحي الشام، وعلى الرغم من أنه في الماضي كانت الحملات ذات طابع احتلالي من قبل الغرب للشرق الاوسط، إلا أنّ هذه المرة الحملة ذات طابع دفاعي استباقي يقودها فرعون مصري، متّجهًا نحو الشام مرورًا بلبنان، من أجل استعادة العِرض والشرف.

وتذيل قائمة إيرادات أول أيام عيد الفطر 2019، أمس الأربعاء، الفنان محمد سعد، بعد أن حقق ٥٤٨ ألف و١٤١ جنيه.

 

يشارك ببطولة فيلم "محمد حسين"، الفنان محمد سعد، محمد ثروت وفريال يوسف وبيومي فؤاد، وتأليف شريف عادل، وإخراج محمد على.

 

تدور أحداث العمل حول سائق (محمد سعد) يعمل في أحد الفنادق الكبيرة ويتورط مع رجال المافيا وتحدث مطاردات بينهما، ويتهم في قتل رسام كبير (سمير صبري) يعيش في فرنسا، ولديه العديد من المعارض الفنية التي يعرض فيها لوحاته في باريس وتقوم جهات أمنية بالقبض عليه لأنه الشخص الوحيد والأخير الذي تردد عليه قبل قتله في الفندق الذي يعمل فيه، فيبدأ في البحث عن القاتل الحقيقي. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان