رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

عروض الساحر والأراجوز.. تعرف خريطة وزارة الثقافة للاحتفال بعيد الفطر 2019

عروض الساحر والأراجوز.. تعرف خريطة وزارة الثقافة للاحتفال بعيد الفطر 2019

فن وثقافة

الاراجوز

عروض الساحر والأراجوز.. تعرف خريطة وزارة الثقافة للاحتفال بعيد الفطر 2019

سارة القصاص 04 يونيو 2019 13:31

أعدت وزارة الثقافة برنامجاً متنوعا وثرياً للاحتفال بعيد الفطر المبارك 2019 وذلك من خلال أنشطة وفعاليات تقام في جميع أنحاء الوطن.

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة عدد ضخم من العروض الفنية المتنوعة بمواقعها فى مختلف أرجاء مصر والتى تشمل العروض الموسيقية والغنائية الى جانب الندوات واللقاءات الأدبية والشعرية وورش العمل وغيرها من الانشطة الابداعية التى تعمل على تطوير الوعى والارتقاء بالوجدان



 ويقدم المركز القومى لثقافة الطفل ورشة حكي بالرسم والالوان وعدة ندوات تتناول موضوعات مخلفة إلى جانب ورش مهارات التواصل باللغة الانجليزية بمركز بحوث وتوثيق أدب الطفل .

 

أما في الحديقة الثقافية بالسيدة زينب فيعقد نادى الفنون التشكيلية وورش فنية للاطفال وعرض أفلام كرتون ضمن انشطة نادي السينما ، وعروض الساحر والأراجوز ورشة تنمية مهارات مع فريق الحديقة لذوى الإعاقة إلى جانب العروض الفنية لفرق الفنون الشعبية بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة إلى جانب مسابقات أدبية وفنية.

 

 ورش عمل تتنوع بين الغناء ، الموسيقى ، التشكيل الغناء المسرح ومسابقة فى لعبة الشطرنج ، بالاضافة الى انشطة ابداعية بمكتبة الزيتون العامة وورشة رسم وزخرفة بمكتبة 15 مايو العامة وندوة عن عيد الفطر وورش فنية بمكتبة مركز شباب مدينة العبور .


ينظم صندوق التنمية الثقافية نادي السينما المستقلة بالتعاون مع المركز القومي للسينما إلى جانب عروض دولية للأطفال والشباب من بولندا ، التشيك ، سلوفكيا والمجر ، كما تستمر عروض ناديي السينما الافريقية والهندية بمركز الهناجر للفنون .

 

ويعقد عدد من الصالونات الثقافية هى أم كلثوم بمتحفها بالمنيل ، مقامات بقصر الأمير بشتاك بالتعاون مع الإذاعة المصرية ، ذاكرة الوطن مشروع للمستقبل بمركز طلعت حرب الثقافي الذى يستضيف العرض المسرحى إحنا واحد لذوي الاحتياجات الخاصة ، ويستضيف بيت السحيمي عرض ست الدنيا لفرقة الشمس .

 


ويشهد البيت الفني للفنون الشعبية والإستعراضية إعادة انتاج العرض الغنائي الاستعراضي أليس في بلاد العجائب على مسرح البالون بالعجوزة من إنتاج فرقة تحت 18 اخراج محسن رزق وبطولة مروة عبدالمنعم


كما يفتتح السيرك القومي الموسم الصيفي لأول مره في أربعة مواقع هى العجوزة ، جمصة ، ١٥ مايو والاسكندرية حيث تم اعداد برنامج متميز يضم مجموعة من الفقرات الجديدة التفاعلية الى جانب الفقرات المعتادة التى تنال اعجاب الجمهور منها الكرباج ، ثنائي التشكيلات ، الطوق الهوائي ، الساحر ، ثنائى الشيف الى جانب فقرة ترويض الوحوش


وتحتفل الهيئة المصرية العامة للكتاب بعيد الفطر حيت اصدرت كتاب بعنوان حكايات شعبية من محافظة المنوفية ضمن سلسلة الثقافة الشعبية جمعها ووثقها حسين منصور وتناول عدد من القصص الشعبية المنقولة شفاهة عن السنة الرواة مستهلاً الكتاب بدراسة حول مفهوم الموروثات الثقافية واهميتها وانتهى الى التأكيد على أهمية الأدب الشعبى كرافد ملهم للادب المعاصر .


كما ينظم قطاع الفنون التشكيلية الدورة الثالثة عشر من بينالى القاهرة الدولى والتى تحمل عنوان نحو الشرق وذلك بعد توقف استمر اكثر من 8 سنوات وبمشاركة 80 فنان من 50 دولة حيث تحتضن الاعمال قاعات قصر الفنون ومتحف الفن المصرى الحديث ومجمع الفنون بالزمالك خلال الفترة من 10 يونيو وحتى 10 اغسطس المقبل

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان