رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 صباحاً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

قبل انطلاقه.. ملاحظات على موسم أفلام عيد الفطر 2019

قبل انطلاقه.. ملاحظات على موسم  أفلام عيد الفطر 2019

فن وثقافة

أفلام عيد الفطر 2019

قبل انطلاقه.. ملاحظات على موسم أفلام عيد الفطر 2019

سارة القصاص 04 يونيو 2019 12:20

تتنافس العديد من الأفلام التي تتنوع بين الأشكن والكوميديا، خلال موسم أفلام عيد الفطر 2019، والذي يضم كم كبير من نجوم السينما.

 

وقبل انطلاق هذا المارثون المنتظر، وانتظار  العمل الذي سينال عيدية الجمهور في 2019، نرصد عدد من الملاحظات، التي تميز الموسم .

 

بعد غياب سنوات.. الأفلام الوطنية في السينما

 

منذ سنوات طويلة، غابت الأفلام الوطنية التي تحكي قصص عن تاريخ مصر من السينما المصرية، نظرا لتكلفتها العالية، واقتصار السينما على الأشكن والكوميديا.

 

ولكن هذا العام يختلف ماراثون عيد الفطر بوجود هذه النوعية المختلفة، من خلال فيلم "الممر"، الذي يضم مجموعة كبيرة من النجوم.

 

يتناول الفيلم قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم قائد المجموعة 39 قتال الشهيد إبراهيم الرفاعي، ويناقش المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.


عودة محمد سعد للكوميديا

 

يعود الممثل محمد سعد إلى الكوميديا بعد غياب 3 سنوات كبطل كوميدي، ويواجه محمد سعد تحدي كبير بعرضه لهذا الفيلم.

 

عرف محمد سعد في بدايته بقدرته الكبيرة على جذب الجمهور، وتقديم أفلام  كوميدية ناجحة، لكن أعماله الأخيرة ومنها "تحت الطريزة،  حياتي مبهدلة"، لم يحقق محمد سعدإيرادات كبيرة، بل وقع في فخ التكرار والملل.

 

تدور أحداث العمل حول سائق "محمد سعد" يعمل في أحد الفنادق الكبيرة ويتورط مع رجال المافيا وتحدث مطاردات بينهما، ويتهم في قتل رسام كبير "سمير صبري" يعيش في فرنسا، ولديه العديد من المعارض الفنية التي يعرض فيها لوحاته في باريس وتقوم جهات أمنية بالقبض عليه لأنه الشخص الوحيد والأخير الذي تردد عليه قبل قتله في الفندق الذي يعمل فيه، فيبدأ في البحث عن القاتل الحقيقي

 

نجوم أجانب 

 

تحرص عدد من شركات الانتاج المصرية  على جذب نجوم أجانب للمشاركة في سينما ، و يظهر الملاكم العالمي مايك تايسون، في فيلم "حملة فرعون".

 

ويتواجد في فيلم " كازابلانكا" للنجم أمير كرارة ،  الممثل التركي خالد أرغنج الشهير بـ"السلطان سليمان".

 

 

البطولة الجماعية 

 

أصبحت الأفلام المصرية في الوقت الأخير تعتمد على البطولة الجماعية، حيث أن وجود عدد كبير من النجوم  يجذب الجمهور .

 

ففي فيلم حملة فرعون يتواجد بجانب "عمر سعد"  كل من روبي، محمود عبدالمغني، محمد لطفي، وحمدي الميرغني، ورامز أمير.

 

كذلك فيلم  " كازابلانكا"، مجموعة كبيرة من النجوم منهم أمير كرارة وخالد إرغنج وإياد نصار وغادة عادل وعمرو عبدالجليل ودلال عبدالعزيز ولبلبة ومحمود البزاوي.

 

 وعلى نفس الخطى يضم الممر كم هائل من النجوم على راسهم أحمد عز وهند صبري وأحمد فلوكس وإياد نصار ومحمد فراج ومحمد الشرنوبي وأمير صلاح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان