رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 مساءً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«حسن حسني» لمع في المسرح وخطفته السينما والدراما (بروفايل)

«حسن حسني»  لمع في المسرح وخطفته السينما والدراما (بروفايل)

فن وثقافة

الفنان حسن حسني

المهن التمثيلية تتحمل تكاليف علاجه

«حسن حسني» لمع في المسرح وخطفته السينما والدراما (بروفايل)

نهى نجم 01 يونيو 2019 12:21

صوت مميز وروح فكاهية وبمجرد أن تراه ستجد نفسك أمام حضرة الكوميديا العبقرية، حيث تربع على عرش قلوب الجماهير على مدار سنوات طويلة، ولمع كممثل مسرحي ثم اختطفته مسلسلات التليفزيون وشاشة السينما، نال العديد من الجوائز القيمة وآخرهم جائزة «فاتن حمامة» والتي يستحقها عن جدارة وتفوق، لقبه العديد بـ «بطل أفلام الشباب» ويخطف الأضواء في أي عمل يشارك به إنه الفنان القدير حسن حسني

 

قصة حياته

ولد الفنان حسن حسني 15 أكتوير 1931، ظهرت موهبته الفنية منذ أن كان طفلًا حيث شارك في العديد من الأعمال المسرحية بالمدرسة وحصل حينها على ميداليات كثيرة لابداعه. 

 

بعد وفاة والدته وهو لم يتجاوز السادسة من عمره، وجه طاقته في التمثيل بمسارح المدارس في السنوات التعليمية وحصد على لقب الأفضل وتوج بكأس التفوق فى المدرسة الخديوية بعد ما أدى دور «أنطونيو» فى إحدى المسرحيات، وحتى مع التخرج ظل «حسنى» مرتبطاً بالمسرح، حيث انضم إلى المسرح العسكري.

 

 

المشوار الفني 

بدأ مشواره الفني في عام 1961، على المسرح القومي في عرض بعنوان  «كلام فارغ» للمخرج سمير العصفوري، كما شارك في العديد من المسرحيات الناجحةالتي رسمت البسمة على وجه الملايين من الجماهير، من أبرزها: «كلام فارغ وسكر زيادة ولما بابا ينام وحزمني يا وعفروتو».

 

أعماله السينمائية والدرامية

وخطفته السينما والدارما، وكانت أول تجربه له  فيلم «الباب المفتوح» للمخرج هنرى بركات عام 1963، ثم مجموعة من التجارب التي أعطته ثقلًاوظهورًا أكبر مع مخرجين مميزين، وأشهر أعماله الكرنك والبشاير ورأفت الهجان وأرابيسك واللص الذي أحبه ورد قلبي ويا رجال العالم اتحدوا ويوم عسل ويوم بصل وأين قلبي.

 

 

أكثر من 400 عمل

يعد الفنان حسن حسني تاريخ من الإبداع، وتجاوز مشواره الفني المتنوع بين المسرح والسينما والدراما الـ400 عمل على مدار 55 عامًا، لم تقتصر أدواره على صنع مجده الشخصي كفنان، ولكن دائمًا ما كان الداعم الاساسي للجيل الجديد من الممثلين مثل كريم عبد العزيز ومحمد هنيدي وهاني رمزي وعلاء ولي الدين وأحمد مكي واحمد حلمي وغيرهم. 

 

شاهد.. مقطع كوميدي للفنان حسني حسني بمسرحية حزمني يا

الشركة المتحدة تتكلف بعلاجه تقديرًا لجهوده

وكانت قد أعلن مجلس نقابة المهن التمثيلية برئاسة أشرف زكي، اليوم السبت،  خالص الشكر والتقدير للشركة المتحدة على تكلفها بعلاج الفنان القدير حسن حسني، مؤكدة أنه رمز من رموز الفن المصري والعربي. 

 

ووصفت نقابة المهن التمثيلية، ما فعلته الشركة المتحدة بتحمل تكاليف علاج الفنان حسن حسني هو تكريم للفن والموهبة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان