رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 مساءً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

5 مسرحيات في عيد الفطر 2019.. هؤلاء النجوم يفتحون الستار

5 مسرحيات في عيد الفطر 2019.. هؤلاء النجوم يفتحون الستار

فن وثقافة

مسرحيا عيد الفطر 2019

5 مسرحيات في عيد الفطر 2019.. هؤلاء النجوم يفتحون الستار

كرمة أيمن 31 مايو 2019 12:59

تشتعل المنافسة في عيد الفطر 2019، في شباك التذاكر بين عدد من الأفلام التي يقبل عليها الجمهور، لكن السينما في هذا الموسم ستواجه منافسة من نوع آخر، منافسة خاضها كبار النجوم على خشبة "أبو الفنون"، بعروض مسرحية تنوعت بين الكوميديا والدراما والاجتماع. 

ولعشاق ومحبي المسرح، ستفتح الستار ليقضوا العيد وسط نجومهم المفضلين، والاستمتاع بعدد من المسرحيات لكبار النجوم، هم: "3 أيام في الساحل" لمحمد هنيدي، "خيبتنا" للفنان محمد صبحي، "الملك لير" للنجم يحيي الفخراني، "جريما في المعادي.. مسرحية كلها غلط" لأشرف عبد الباقي، و"أبو كبسولة" لمصطفى أبو سريع. 

 

"الملك لير"


على مسرح "كايرو شو" بالتجمع الخامس، تعرض مسرحية طالملك لير" للنجم يحيى الفخراني، خلال عيد الفطر المقبل، بدءًا من يوم  5 يونيو المقبل حتى يوم 15 من نفس الشهر. 
 

ويشارك في بطولة المسرحية كوكبة كبيرة من النجوم من بينهم فاروق الفيشاوي وأحمد فؤاد سليم وأيضا كل من النجوم محمد فراج ونضال الشافعي وأحمد عزمي والنجمات ريهام عبد الغفور ورانيا فريد شوقي وهبة مجدي، ويقوم تامر كرم بإخراج العمل في حين يقوم المنتج الكبير مجدي الهواري بالإشراف الفني عليه.





"مسرحية كلها غلط"


وفي الموسم الثاني، يعود النجم أشرف عبدالباقي وفرقته، لافتتاح عرض "مسرحية كلها غلط جريما في المعادي"، وذلك بداية من أولى أيام عيد الفطر المبارك بمسرح نجيب الريحانى بوسط القاهرة. 

وحققت المسرحية نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، وجابت عدد من المحافظات منها: "بورسعيد، المنيا، وأسيوط". 

 

ومسرحية "جريما في المعادي.. مسرحية كلها غلط" رواية كوميدية انجليزية "the play that gose wrong" حصل أشرف عبدالباقي على حقوقها الأدبية وتمصيرها للعرض في مصر. 

والمسرحية بطولة مجموعة كبيرة من الشباب، وتدريب وإخراج اشرف عبدالباقي، ترجمة نادية حسب الله، مدير الفرقة حسن نجيب ومدير المسرح رشدي سلامة، أزياء هالة الزهوى، ديكور محمود سامى.



"أبو كبسولة"

 

بعد رفعه لافتة "كامل العدد"، وتحقيق نجاح جماهيري خلال 6 مواسم مسرحية، يحتفل الفنان مصطفى أبو سريع، بعيد الفطر المبارك، مع الجمهور، على مسرح بيرم التونسي، للسنة الثانية. 

ويقدم مصطفى أبو سريع، جرعة من الكوميديا بالعرض المسرحي "أبو كبسولة"، بدءًا من ثاني أيام العيد. 
 

تدور أحداث مسرحية "أبو كبسولة" في إطار كوميدي اجتماعي حول مخترع كبسولة يستطيع الشخص عند تناولها أن يشبع تمامًا،وتتوالى الأحداث. 

و"أبوكبسولة" من بطولة مصطفى أبوسريع، حسن عبدالفتاح، علاء زينهم، نورين كريم، إسلام عبدالشفيع، أحمد السيد، وأبطال فرقة الإسكندرية، ألحان كريم عرفة، توزيع موسيقي أيمن التركي، أشعار مصطفى أبوسريع، ديكور وملابس وائل عبدلله، إضاءة إبراهيم الفرن، استعراضات محمد ميزو، من تأليف محمد الصواف، وإخراج محمد مرسى.

 

"خيبتنا"

بعد أن رفعت لافتة كامل العدد في موسمها الأول، يرفع الفنان محمد صبحي، الستار لتقديم مسرحية "خيبتنا" ثاني أيام عيد الفطر 2019، وذلك مسرح محمد صبحي بمدينة "سنبل".
 

مسرحية "خيبتنا" تتناول ما حدث ويحدث على الساحة العربية والعالمية وتأثير التقدم العلمي في علم الجينات والاستنساخ على المواطنين في العالم العربي والأمريكي.

وتدور المسرحية في قالب كوميدي غنائي استعراضي، يجسد فيها الفنان محمد صبحيشخصية الدكتور "يائس" العالم في علم الجينات.

 

"خيبتنا" من تأليف وإخراج وبطولة الفنان الكبير محمد صبحي وبطولة سماح السعيد، بمشاركة ندى ماهر بطلة مسرحية "غزل البنات" ولأول مرة الفنانة سميرة عبد العزيز. 


كما يشارك في بطولة المسرحية كل من الفنانات بوسي الهواري وميرنا زكري وعبير فاروق والفنان القدير شوقي طنطاوي والوجه الجديد حازم القاضي.

جاءت فكرة المسرحية من كتاب فرانسيس فوكوياما "نهاية التاريخ والإنسان الأخير"، ومن قراءات أيضًا لبرنارد لويس صاحب أول مخطط مكتوب لتقسيم المنطقة العربية وتفتيتها، وقراءات أخرى لبريجينسكى، وهو مفكر استراتيجى ومستشار للأمن القومي لدى الرئيس الأمريكي جيمي كارترف، المسرحية عن الجينات والاستنساخ.

 

يحتفل الفنان محمد هنيدي، بعيد الفطر 2019، مع الجمهور، وذلك بعد أن قرر فتح ستار المسرح وتقديم العرض المسرحي "3 أيام في الساحل" على مسرح موفينبيك في 6 أكتوبر، خلال عيد الفطر 2019. 

"3 أيام في الساحل"، تدور قصتها حول مجموعة شخصيات يعيشون في فيلا واحدة، ويجسد محمد هنيدي بالمسرحية شخصية امرأة عجوز تدعى "حمامة هانم هاشتاج"، والمسرحية من تأليف أحمد عبد الله، ومن إخراج مجدي الهواري.

 

وتجسد الفنانة مي سليم دور البطولة النسائية، ويشارك في البطولة أيضا، بيومي فؤاد، وأحمد فتحي، ومحمد ثروت، والمطربة الشعبية بوسي، وندا موسى، ومها أبوعوف ومحمد محمود وسامية الطرابلسي.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان