رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| الحلقة 23 من ولد الغلابة تكمل مسلسل التشابه مع «breaking bad»

بالصور| الحلقة 23 من ولد الغلابة  تكمل مسلسل التشابه مع «breaking bad»

فن وثقافة

مسلسل ولد الغلابة

بالصور| الحلقة 23 من ولد الغلابة تكمل مسلسل التشابه مع «breaking bad»

سارة القصاص 29 مايو 2019 14:40

دائما ما تقع مسلسلات رمضان في فخ التقليد أو الاقتباس من الأعمال الأجنبية، وبعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "ولد الغلابة" الذي يقوم ببطولته أحمد السقا "، تطارده الآن اتهامات تقليد المسلسل الأجنبي "breaking bad".

 

تيمه المسلسل

 

المسلسل الأمريكي "breaking bad" أو اختلا ل ضال،  هو مسلسل جريمة  يحكي قصة والتر وايت "براين كرانستون"، معلم مادة الكيمياء في إحدى المدارس الثانوية، والذي يتم تشخيصه بأنه مصابٌ بمرض سرطان الرئة غير قابلٍ للعلاج في بداية المسلسل؛ فيلتفت بذلك إلى عالم الجريمة، وبالتحديد إنتاج وبيع الميثامفيتامين، بهدف تأمين المستقبل المادي لعائلته قبل رحيله، متعاناً مع أحد طلابه السابقين .

 

وبدأ التشبيهات تطارد المسلسلين  بداية من  الشخصية، حيث يجسد السقا دور مدرس تاريخ بدلا من مدرس كيمياء  في المسلسل الأمريكي، وتحوله إلى عالم الإجرام رغم اختلاف الظروف في العملين.

الحلقة 23 ومشاهد متشابه

وتداول الجمهور صور مشاهد تشبه المسلسل الأجنبي الذي عرض في  2008 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ، منها الحلقة 23 ، بعد حصول البطلين أحمد السقا ، مي عمرو على أموال طائلة من بيع المخدرات  والذي يشبه  أحد مشاهد مسلسل الأمريكي.

 

 

واكملت الحلقة 23 خطوط التشابه، بظهور أحمد زاهر، والذي ظهر بلوك يشبه أحد الشخصيات في المسلسل الأمريكي.

 

 

معلومات عن المسلسل الأمريكي

 

حاز المسلسل "اختلال ضال"  على 16 جائزة إيمي، من بينها 4 انتصارات فاز بها كرانستون عن فئة أفضل ممثل؛ و3 انتصارات لآرون بول عن فئة أفضل ممثلٍ مساعدٍ، وانتصاران متتاليين بجائزة أفضل مسلسل درامي بعد 3 ترشيحات وجائزتين عن فئة أفضل ممثلة مساعدة لآنا غان.

 

كما حاز على جائزة غولدن غلوب لأفضل مسلسل درامي، وجائزة أفضل أداء لممثل في مسلسلٍ درامي لكرانستون.

 

في عام 2013، احتل المسلسل المرتبة الـ 13 ضمن قائمة أفضل 101 مسلسل في التاريخ التي اختارتها نقابة الكتاب الأمريكية.

 

في نفس السنة، منحت موسوعة غينيس للأرقام القياسية المسلسل لقب أعلى المسلسلات تقييمًا في التاريخ بعد حصول الموسم الخامس على نسبة 99% على موقع ميتاكريتيك.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان