رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 صباحاً | الاثنين 19 أغسطس 2019 م | 17 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

5 عناصر ميزت مسلسل ولد الغلابة.. وهذا سبب نجاحه

5 عناصر ميزت مسلسل ولد الغلابة.. وهذا سبب نجاحه

فن وثقافة

مسلسل ولد الغلابة

5 عناصر ميزت مسلسل ولد الغلابة.. وهذا سبب نجاحه

سارة القصاص 24 مايو 2019 14:37

 استطاع مسلسل ولد الغلابة  أن يجذب جمهور رمضان 2019، ويحقق نجاحا كبيرا جعله يشغل محركات البحث، ويلقى إشادات كبيرة من الجمهور.

 

ونرصد عدد من العناصر التي كانت سبب لجذب الجمهور للعمل الذي يقوم ببطولته كل "أحمد السقا، ومحمد ممدوح ومي عمر، وإنجي المقدم، وهبة مجدي، وإدوارد، وكريم عفيفي، وهادي الجيار، وصفاء الطوخي وآخرون، ومن تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي، والمنتج صادق الصبّاح".

 

الأحداث والشخصيات

يتميز المسلسل بالأحداث السريعة، والمتلاحقة والمثيرة، الحلقات لا يوجد بها ملل أو تطويل للأحداث ، الأمر الذي يجذب المشاهد.

 

شخصيات المسلسل ليست ثابته فالأحداث تحرك الشخصيات، وتصنع تحولات كبيرة بها، مما يجعل المشاهد أمام دراما متقنة الصنع.

 

نهاية الحلقات

يختتم المسلسل دائما حلقاته بشكل مثير أو حدث ينتظره المشاهد، فعلى سبيل المثال نهاية الحلقة 18 انتهت الحلقة بدخول "عبد القادر" إلى محبسه بطبق "أم علي"  المسموم

ولكنه يضعها بجوار "حمزة" الذي يريد أن يتناولها ولا يعرف المشاهد هل سيموت حمزة وبالتالي يكون عيسى سبب موت شقيقة أم تنجح خطته في التخلص من عبد القادر.

 

التمثيل 

يعتبر التمثيل من العناصر القوية في مسلسل "ولد الغلابة" بداية من بطل المسلسل أحمد السقا الذي يغير جلده بهذا الدور  المختلف الذي يحمل الكثيرمن الدراما،والتحولات من مدرس تاريخ فقير  إلى تاجر مخدرات وقاتل.

 

الفنانة إنجي المقدم برعت في أداء الشقيقة التي تتحول فجأة؛ لتكره شقيقها وتريد الانتقام منه، كل المشاعر تظهر من خلال عينها.

 

كريم عيفي نجم مسرح مصر الذي ابتعد عن الكوميديا، وقدم دور مختلف وهو "حمزة"الشقيق الأصغر، فهو متهور وغبي وسبب في تعقد العديد من الأحداث.

 

الكوميديا والرومانسية

 

وبالرغم من الأحداث المأساوية و جرعة الدراما الكبيرة في المسلسل، إلا أن هذه الحالة تكسر من خلال الحوارات الكوميدية الغير مفتعلة من البطل "أحمد السقا"، والناتجة من تعقد الأحداث.

 

كما ينشأ بالتوازي مع الأحداث، خط رومانسي يجمع بين مي عمر وأحمد السقا ، فهم شخصيتين جمعتهما الظروف وجعلتهم يفعلون أشياء ضد مبادئهم.

 

السقا : محمد سامي سبب نجاح العمل

 

أرجع السقا نجاح  مسلسل " ولد الغلابة " في رمضان هذا العام  إلى المجهود الذي بذله المخرج المبدع والمتميز محمد سامي حيث وجه له الشكر والامتنان علي هذا المجهود الذي بذله والوقوف علي أدق تفاصيل العمل منذ بدايته حتي الانتهاء من التصوير نهائيا .

 

وأضاف : أن محمد سامي مخرج جرئ ومتطور في أدواته الإخراجية ويملك أسلحة عديدة في فن الإخراج لمستها بنفسي في تنفيذ كل مشاهد العمل كما أنه قام بتغير جلدي كليا وأشرف بنفسه علي تفاصيل العمل من الألف للياء ويملك أيضا عين ورؤية ثاقبة تميزه لذلك أوجه له تحيه من القلب علي كل هذا المجهود الذي بذله وسهامه في نجاح العمل.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان