رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

لعشاق الطرب والمسرح والليلة الكبيرة.. تعرف على أماكن «فُسحتك» اليوم

لعشاق الطرب والمسرح والليلة الكبيرة.. تعرف على أماكن «فُسحتك» اليوم

فن وثقافة

ليالي رمضان

لعشاق الطرب والمسرح والليلة الكبيرة.. تعرف على أماكن «فُسحتك» اليوم

آية فتحي 23 مايو 2019 11:00

يسعى رب كل أسرة أو جمع من الأصدقاء إلى  قضاء ليلة رمضانية في الهواء الطلق في جو مختلف، بعيدًا عن المنزل والجلوس أمام شاشة التليفزيون، كمصدر ترفيهي وحيد للأسر المصرية خلال الشهر الكريم، ولذلك يشهد اليوم الخميس 22 مايو  2019، الموافق 18 رمضان، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الثقافية، نقدمها في التقرير التالي.

 

إذا كنت من محبي الفنان خالد سليم فأنت على موعد معه الليلة في دار الأوبرا المصرية، حيث تقام أمسية غنائية له بصحبة فرقته،  وذلك في إطار سهرات الأوبرا الرمضانية لهذا العام تبدأ في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، على المسرح المكشوف بدار الأوبرا.

 

ولمحبي المسرح يستضيف المسرح العائم الصغير بالمنيل في الساعة العاشرة مساءًا مسرحية "ترنيمة الفلاح الفصيح" بطولة هاني عبد الناصر ، حنان الفيومي ، وسام مصطفى ، إسلام أسامة ، مي صفوت ، محمود عبدالمحسن ، أحمد علاء الدين ، إينا فاضل ،رانيا علاء الدين ،معاذ عسكر ،مريم سليمان ،رامي ماهر ، محمد ثروت ،مروة يسري ، هيثم درويش ، أيفا عادل ، محمد حامد ،هايدي بركات ، صموئيل إسحق.

 

كما يقدم مسرح السلام بشارع القصر العيني فى الساعة التاسعة مساءًا، العرض المسرحي "الطوق و الأسورة"، الذي تدور أحداثه فى صعيد مصر حيث يصورالعرض معاناة الأسرة الفقيرة التي تعاني من الحرمان والفقر و تصبح ضحية للخرافات والخيالات الشعبية، العرض عن رواية يحيي الطاهر عبدالله.

 

يستضيف اليوم مسرح سور القاهرة الشمالي "باب النصر" في التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء عرض فني لفرقة أسيوط للموسيقى العربية، وعرض فني لفرقة أسيوط للفنون الشعبية.

 

كما يستضيف مسرح بيت الشاعر عرض فني لفرقة أسيوط للفنون الشعبية، كما تستضيف نقابة الصحفيين عرض فني لفرقة بورسعيد للفنون الشعبية، في التاسعة مساءًا.

 

وللأطفال تقدم ساحة الطفل بمركز الهناجر للفنون فقرات السيرك القومي، وعرض عرائس الليلة الكبيرة، وذلك ضمن فعاليات " هل هلالك" التي يقيمها قطاع الإنتاج الثقافي، بالإضافة لورشة فنية للأطفال مقدمة يوميًا من الفنانة سهى كحيل، وتبدأ تلك الفقرات يوميا من الساعة 9 مساءًا وتنتهى الساعة 12.

 

وتقدم مكتبة القاهرة الكبرى، أمسية شعرية موسيقية بعنوان "ذاكرة الجنوب" لفرقة صوت الصعيد في تمام الساعة التاسعة مساءًا، وتقدم مكتبة 6 أكتوبر العامة ورشة عمل فنية لمظاهر استقبال عيد الفطر المبارك.

 

أما "قصر الأمير بشتاك" تعرض "أوركسترا النور والأمل" فنونها مساء اليوم، ويقدم بيت العيني حفل كورال بيت العيني.

 

ويقدم معرض فيصل للكتاب ورش ومعارض فنية لأنشطة الطفل، وأنشطة خاصة بثقافة المرأة، بالإضافة إلى الأتشطة الخاصة بالشباب والعمال، والأنشطة التابعة لثقافة القرية، كما تقام أمسية شعرية غنائية بالمعرض، وعرض في لفرقة الحرية للفنون الشعبية في تمام الساعة التاسعة مساءًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان