رئيس التحرير: عادل صبري 12:48 صباحاً | الجمعة 24 مايو 2019 م | 19 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

في مسلسلات رمضان 2019.. صراع الأخوة يشتعل

في مسلسلات رمضان 2019.. صراع الأخوة يشتعل

فن وثقافة

لقطة من مسلسل ولد الغلابة

في مسلسلات رمضان 2019.. صراع الأخوة يشتعل

سارة القصاص 15 مايو 2019 15:05

 

"شقيق البطل" يلعب دور كبير في تحريك الأحداث، بل يمكن أن يؤثر  ويحول في ابعاد الشخصية الرئيسية، وساء بالسلب أو الإيجاب.

 

وتشهد مسلسلات رمضان 2010، صراع مشتعل بين الأخوة في عدد من المسلسلات، وبدلا من أن تكون العلاقة المعتادة بين الأشقاء تحتوي الحب والعطاء، قدمت عدد من الأعمال صورة مخلفة لهذه العلاقة.

 

أبو جبل

يشهد مسلسل أبو جبل صراع منذ الحلقات الأولى بين "حسن"ط الذي يجسد دوره مصطفى شعبان وأخوته محمد دياب "سعد"، ومحمود على رزق.

 

يبدأ الصرا ع  بينهم بمحاولة كسب أموال طائلة من خلال العمل في بناء عمارات بشكل غير قانوني؛ لكن حسن شقيقهم الأكبر يرفض ذلك، ليطلبوا بالانفصال.

 

 ومع مرور الحلقات يشتعل هذا الصراع بين الأخوة الثلاثة بسبب الأموال ، وخاصة بعد سرقة 30 مليون جنية من حسن.

 

 يصل الأمر لتشكيل سعد ورزق جبهة ضد حسن ويصل الأمر إلى أنهم يشكون في حسن وأنه من دبر حادث قتل أولاده في الحريق من أجل الأموال.

 

ولد الغلابة

 

وبقصة مختلفة تماما، يأخذنا أحمد السقا في صراع الآخر، فالحلقات التي بدأت بـ"عيسى" مدرس التاريخ الذي يفعل كل ما بوسعه من أجل أخوته، تنقلب الأمور، مع تطور الأحداث.

 

وبمشهد مأساوي قتل "حمزة" شقيقته "قمر"، وغسل عاره،  بعد زواجها السري وحزن اخيها "عيسى" عليها لأنها تعتبر بمثابة ابنته وليست اخته فقط. 

 

لم تتوقف الأمور عند ذلك بل زاد الخلاف بعدما عرفت  صفية أن شقيقها "عيسى" أحمد السقا  يعمل تاجر مخدرات عند ضاحي "محمد ممدوح"، وتحمله مسؤلية موت قمر، بل كانت ستضربة أيضا، الأمر الذي يكسر أحمد السقا.

زي الشمس 

وفي زي الشمس، وبقصة صادمة للمشاهد، نكتشف خيانة ريهام عبد الغفور، لشقيقتها  "نور" دينا الشربيني مع خطيبها "عمر" أحمد السعدني.

 

ولقى مشهد اكتشاف دينا الشربيني لهذه الخيانة أصداء واسعة، بسبب تمثيلها ، ونكتشف أن علاقة الأخوة بينهم تحولت إلى كرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان