رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 مساءً | الجمعة 24 مايو 2019 م | 19 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

«خيبتنا».. كوميديا غنائية استعراضية لمحمد صبحي في عيد الفطر

«خيبتنا».. كوميديا غنائية استعراضية لمحمد صبحي في عيد الفطر

فن وثقافة

مسرحية "خيبتنا"

«خيبتنا».. كوميديا غنائية استعراضية لمحمد صبحي في عيد الفطر

كرمة أيمن 12 مايو 2019 21:46

بعد أن رفعت لافتة كامل العدد في موسمها الأول، يرفع الفنان محمد صبحي، الستار لتقديم مسرحية "خيبتنا" ثاني أيام عيد الفطر 2019، وذلك مسرح محمد صبحي بمدينة "سنبل".
 

مسرحية "خيبتنا" تتناول ما حدث ويحدث على الساحة العربية والعالمية وتأثير التقدم العلمي في علم الجينات والاستنساخ على المواطنين في العالم العربي والأمريكي.

وتدور المسرحية في قالب كوميدي غنائي استعراضي، يجسد فيها الفنان محمد صبحي شخصية الدكتور "يائس" العالم في علم الجينات.

 

"خيبتنا" من تأليف وإخراج وبطولة الفنان الكبير محمد صبحي وبطولة سماح السعيد، بمشاركة ندى ماهر بطلة مسرحية "غزل البنات" ولأول مرة الفنانة سميرة عبد العزيز. 


كما يشارك في بطولة المسرحية كل من الفنانات بوسي الهواري وميرنا زكري وعبير فاروق والفنان القدير شوقي طنطاوي والوجه الجديد حازم القاضي.

جاءت فكرة المسرحية من كتاب فرانسيس فوكوياما "نهاية التاريخ والإنسان الأخير"، ومن قراءات أيضًا لبرنارد لويس صاحب أول مخطط مكتوب لتقسيم المنطقة العربية وتفتيتها، وقراءات أخرى لبريجينسكى، وهو مفكر استراتيجى ومستشار للأمن القومي لدى الرئيس الأمريكي جيمي كارترف، المسرحية عن الجينات والاستنساخ.



 

ومن جهته أخرى، يجري النجم محمد صبحي بروفات مسرحية جديدة تحمل اسم "هنوريكو النجوم في عز الظهر" كما يجهز عملًا مسرحيًا آخر مع النجمة القديرة سميحة أيوب يشاركها فيه البطولة على المسرح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان