رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 مساءً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

الكنز 2 يفتتح مهرجان العين.. تعرف على تفاصيل الدورة الأولى

الكنز 2 يفتتح مهرجان العين.. تعرف على تفاصيل الدورة الأولى

فن وثقافة

فيلم الكنز 2

الكنز 2 يفتتح مهرجان العين.. تعرف على تفاصيل الدورة الأولى

سارة القصاص 23 أبريل 2019 13:58

يفتتح  الجزء الثاني من فيلم الكنز ، الدورة الأولى من مهرجان العين بالإمارات العربية المتحدة، المقرر انطلاقها 30 إبريل.

 

 

ويعتبر هذا العرض الأول للفيلم المنتظر عرضه تجاريا في مصر، ويواصل الجزء الثاني ما انتهى إليه الجزء اﻷول في حكايات حتشسبوت في العصر الفرعوني، وعلي الزيبق خلال العصر العثماني، وبشر الكتاتني رئيس القلم السياسي الذي يواجه تحديات جديدة في العمل والحب، ويحاول أن يدل ابنه حسن على الطريق إلى كنز يخبره بشأنه من خلال وصيته المسجلة.

 

والجزء الثاني من فيلم "الكنز" بطولة محمد رمضان ومحمد سعد وهند صبرى وروبى وأحمد رزق وهيثم أحمد زكى وأمينة خليل وتأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شريف عرفة.

يعتبر مهرجان العين السينمائي المنصة الوحيدة للمحترفين وللمواهب الواعدة وللطلبة والهواة ولكل عشاق السينما في الامارات سواءا من الإماراتيين أو المقيمين. 

 

يمنح مهرجان  12 جائزة من خلال 6 مسابقات لأفلام إماراتية وخليجية وعربية، حيث تتيح دورته الأولى،وتتنوع مسابقاته بين "الصقر الإماراتي، للأفلام الطويلة والقصيرة، و"الصقر الخليجي" للأفلام الطويلة والقصيرة و"الصقر للفيلم العربي والأجنبي" و"الصقر للفيلم المدرسي".

 

وتقام الدورة الأولى تحت شعار "سينما المستقبل" المشاركة لمخرجين عرب وأجانب من المقيمين في الإمارات.

 

يعرض المهرجان برنامجي "سينما التسامح" و"سينما العالم"، في دورته الأولى، بالإضافة إلى مبادرات وبرامج وعدد من المسابقات المتميزة، والأنشطة الخاصة.

 

 وتخصص مسابقى الصقر الذهبي الإماراتي للأفلام الطويلة والقصيرة، للمخرجين الإماراتيين، وتشمل جائزة أفضل فيلم وقيمتها 50 ألف درهم، وجائزة أفضل ممثل إماراتي أو ممثلة 20 ألفاً.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان