رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| افتتاح «K-Beauty».. الدراما الكورية روجت لمنتجات التجميل

صور| افتتاح «K-Beauty».. الدراما الكورية روجت لمنتجات التجميل

فن وثقافة

معرض «K-Beauty»

صور| افتتاح «K-Beauty».. الدراما الكورية روجت لمنتجات التجميل

كرمة أيمن 22 أبريل 2019 19:09

افتتح سفير جمهورية كوريا "يون يو تشول" معرض منتجات التجميل الكورية في أحد فنادق القاهرة، وذلك بمشاركة 10 شركات كورية متخصصة في مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.  
 

وحرص جمهور كبير من محبي الثقافة الكورية وخبراء التجميل في مصر على تجربة مستحضرات التجميل الكورية التي تتميز بجودتها مقارنة بأسعارها، فضلاً عن مكوناتها الطبيعية.



وقدمت ملكة جمال كوريا "جو سيه هي" تجارب حية حول ثقافة التجميل في كوريا ومزايا المنتجات الكورية وتقنيات استخدامها ونصائح حول العناية بالبشرة والشعر.    
 

وقال السفير الكوري، إن معرض "كي بيوتي" الذي ينظم للمرة الأولي في مصر يأتي في إطار الفاعليات التي تستهدف تعريف المصريين بالثقافة الكورية.



وأشار إلى أن الدراما الكورية أسمهمت بصورة كبيرة في التعريف بمستحضرات التجميل الكورية في مصر رغم أنها لم تعرف طريقها بعد للانتشار في ظل الشعبية الكبيرة لمستحضرات التجميل الأوربية.

وأوضح السفير، أن "الكي بيوتي" ليس فقط أحد مكونات الثقافة الكورية ولكنه جزء أساسي من الحياة اليومية للكوريين.


 

ومن جانبها، أعربت منى أحمد؛ وكيل أول وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، عن سعادتها بتنظيم المعرض، بالتزامن مع الذكرى الرابعة والعشرين لإقامة العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين مصر وكوريا الجنوبية.

وأكدت أن الثقافة الكورية تحظى بانتشار كبير في مختلف دول العالم، وعلى وجه الخصوص يقبل الكثير من السياح الزائرين لكوريا على شراء مستخصرات التجميل الكورية.
 

وقالت إن صناعة مستحضرات التجميل في كوريا من الصناعات الواعدة وإنها تسعى إلى نقل تجربتها المحلية الناجحة إلى نمو عالمي، فيما دعت الشركات الكورية إلى نقل تجربتها إلى مصر وإقامة استثمارات بها.


 

وشارك في افتتاح المعرض محمد البهي؛ رئيس شعبة مستحضرات التجميل باتحاد الصناعات، وعلى هامش المعرض تم تنظيم لقاءات أعمال بين ممثلي الشركات الكورية وعدد من الشركات المصرية من أجل بحث سبل التعاون بين الجانبين في هذا المجال الواعد.
 

ومن جانبها، أعربت ملكة جمال كوريا عن إعجابها بمصر وانبهارها بنهر النيل بصفة خاصة، مشيرة إلى أنها ستسعى في المستقبل للقيام بجولة سياحية في مصر لزيارة المعالم التاريخية والثقافية.

 

وتشتهر كوريا الجنوبية، بصناعة أدوات التجميل التي تهتم بجمال وحيوية وصحة البشرة، دون الإضرار بها، وهو ما جعلها محل اهتمام وانتشرت سريعًا بين دول شرق آسيا. 



ولم تلق أدوات التجميل الكورية نفس الشهرة، في مصر والدول الأوروبية، ومن هنا جاءت فكرة إقامة معرض "K-Beauty"، بهدف نشر ثقافة التجميل، وذلك بالتعاون بين المركز الثقافي الكوري والوكالة الكورية لتعزيز الاستثمار والتجارة "كوترا". 

وكان الهدف الأساسى من "معرض التجميل الكورى" تعريف ونشر ثقافة الجمال الكورية للمصريين، وإعطاء الفرصة لهم لتجربة المنتجات الكورية. 

   

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان