رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

أبرز 10 مسلسلات سورية في رمضان 2019.. تعرف عليها

أبرز 10 مسلسلات سورية  في رمضان 2019.. تعرف عليها

فن وثقافة

المسلسلات السورية في رمضان 2019

أبرز 10 مسلسلات سورية في رمضان 2019.. تعرف عليها

سارة القصاص 22 أبريل 2019 12:16

لا تخلو المائدة الرمضانية كل عام من المسلسلات السورية  ونجوم الدرما السورية، والتي تتنوع أعمالهم بين الكوميديا و التاريخية والدرامية.

 

ونرصد في هذا الموضوع أبرز 10مسلسلات سورية من مقرر عرضها  في موسم رمضان 2019:

 

ترجمان الشوق

 

يروي المسلسل قصة ثلاث أصدقاء اعتنقوا الفكر اليساري، وتفرقت بهم مسارات الحياة، فاعتنق أحدهم الفكر الصوفي، وحافظ الثاني على مبادئه اليسارية مما جلب عليه المتاعب، وهجر الثالث خارج سوريا، وبعد نشوب الحرب الأهلية في سوريا، يعود الصديق الثالث للبحث عن ابنته المفقودة.

 

 المسلسل من بطولة "عباس النوري،  غسان مسعود، شكران مرتجى" والعمل إخراج وتأليف محمد عبد العزيز.

 

 الحرملك

 

 يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم العرب، أبرزهم خالد الصاوي وجمال سليمان وسلافة معمار وباسل الخياط وباسم ياخور ونادين خوري وسامر المصري وقيس الشيخ نجيب، من تأليف سليمان عبد العزيز وإخراج تامر إسحق، وإنتاج شركة كلاكيت.

 

و"الحرملك" ملحمة تاريخية كبرى تتناول فترة الحكم العثماني لمصر وسوريا، وكيف كانت الأمور تدار وقتها وقوة النساء في هذا العصر وكيف نخر الفساد الاجتماعي وقتها مجتمعاتنا العربية ووصل تأثيره السلبي حتى هذه الأيام.

 

باب الجزء الجزء 10

 

تتناول الأحداث اعتداء الاحتلال الفرنسي على دمشق وقصفها بالمدافع، ما أدى إلى تدمير "حارة الضبع"، وانتقال الأهالي إلى حارة "الصالحية".

 

يشارك في  هذا العمل عدد كبير من النجوم المتميزين ومنهم: صباح الجزائري، مصطفى الخاني، ميلاد يوسف، ومن الممثلين الذين سوف يغيبوا عن الجزء العاشر، الممثل القدير عباس النوري.

 

سلاسل الذهب

تدور أحداث هذا المسلسل في الحارات القديمة في الشام في أحد من النسيج الاجتماعي العام حيث يعمل صائغ في مجال سوق الذهب، وله العديد من المعارف النسائية، ويطلق عليه اسم زير النساء، وتستمر أحداث هذا المسلسل في ضحاياه السابقة من النساء التي تلاحقه للانتقام منه.

 

هذا المسلسل بطولة النجم بسام كوسا، والنجمة كاريسا بشار، والممثلة صباح الجزائري، وسحر فوزي، ويشارك في هذا المسلسل مها المصري، وعلى كريم، والنجمة فاتن شاهين، وسارة بركة، والممثل طيف إبراهيم، وسامر إسماعيل، وليث المفتي النجم أنس طيارة، والممثل عبد الهادي الصباغ، ومسلسل سلاسل دهب من إخراج إياد نحاس، ومن تأليف سيف رضا حامد.

 

 

دقيقة صمت

الممثل الشهير "عابد فهد" يشارك في الدراما السورية برمضان 2019، من خلال مسلسل "دقيقة صمت".

 

المسلسل يشارك في بطولته "كاريس بشار، ستيفاني صليبا، وخالد القيش، وممثلين سوريين ولبنانيين آخرون.

 

تنطلق حكاية المسلسل من شخصيتين هما أمير ناصر، وأدهم منصور، يحكم عليهما بالإعدام، وفي ساعات الفجر الأولى من أحد الأيام، يقدم مدير السجن بشكل فجائي لضباطه قراراً سريعاً بتنفيذ الحكم، لكن أحداثاً غريبة تبدأ بالظهور، أولها إحراق مهجعاً للمساجين، وثانيها تعيين مدير جديد للسجن، لنكتشف بعدها أن هذه الأحداث، ما هي إلا توطئة لتهريب المحكومين إلى خارج السجن، بوساطة سيارة المدير الجديد، وإعدام شخصين آخرين نيابة عنهما، وتبدأ بعدها سلسلة الأحداث بالتطور.

 ناس من ورق 

 

تندلع شرارة الأحداث فيه من شقة تؤجر في أحياء دمشق المتوسطة، وفي كل حلقة ستشاهد مجموعة من الأشخاص وهم سكان جدد،  بالإضافة لسكان البناء الأصليين الموجودين في كل حلقة تحدث بيهم العديد من المفارقات الاجتماعية.

 

ويشارك في بطولة العمل ممثلون أساسيون منهم روعة ياسين و معن عبد الحق وعاصم حواط و جرجس جبارة و ولاء عزام أخرين بينما شهد المسلسل مشاركة عدد من النجوم كضيوف على العمل منهم دريد لحام وسلاف فواخرجي و صباح الجزائري و سلمى المصري و آخرين.
 

شوراع الشام العتيقة

 

تدور أحداث المسلسل داخل أجواء الحارة الدمشقية العتيقة، من خلال أسرة "أبو عرب" التي تدخل في صراعات وتطور درامي مع الأحداث لصالح البعد الإنساني الوجداني والنفسي.

 

بطولة: رشيد عساف، صباح الجزائري، فادية خطاب، مرح جبر، ولاء عزام، يحيى بيازي، ريم عبد العزيز، عاصم حواط، جوان خضر .

 

عندما تشيخ الذئاب

 

مسلسل "عندما تشيخ الذئاب" المقتبس عن رواية تحمل الاسم ذاته للروائي والقاص الأردني من أصول فلسطينية جمال ناجي.

 

ويشارك في بطولته مجموعة من نجوم منهم سلوم حداد، عابد فهد، فادي صبيح، محمد حداقي، وأيمن رضا.

 

كونتاك

يتألف من لوحات كوميدية ناقدة، من تأليف مجموعة من الكتاب و إنتاج شركة " إيمار الشام " .

 

ويشارك بالبطولة كل من النجوم أمل عرفة ومحمد حداقي وحسام تحسين بيك وغادة بشور و شادي الصفدي.

 

 

مقامات العشق

"مقامات العشق " يتناول سيرة المتصوف الأكبر محي الدين ابن عربي، ويشارك في بطولته يوسف الخال، ومصطفى الخاني، ولجين إسماعيل، وقمر خلف، وسارة فرح.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان