رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 مساءً | الاثنين 24 يونيو 2019 م | 20 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«رامز خارج نطاق الخدمة».. 3 بوسترات مزيفة ومقالب مجهولة ينتظرها المصريون

«رامز خارج نطاق الخدمة».. 3 بوسترات مزيفة ومقالب مجهولة ينتظرها المصريون

فن وثقافة

رامز خارج نطاق الخدمة

«رامز خارج نطاق الخدمة».. 3 بوسترات مزيفة ومقالب مجهولة ينتظرها المصريون

فادي الصاوي 19 أبريل 2019 21:42

كعادته تعرض الفنان رامز جلال لانتقادات كبيرة بالتزامن مع الإعلان عن اسم برنامجه الجديد " رامز خارج نطاق الخدمة"، المقرر عرضه على قنوات إم بي سي طوال شهر رمضان الكريم.

 

ورغم الانتقادات التى يتعرض لها برامج المقالب التى يقدمها الفنان رامز جلال كل عام إلا أنها أصبحت وجبة أساسية على المائدة الرمضانية، وتحظى بنسب مشاهدة مرتفعة تفوق البرامج الأخرى.

 

وأثير الجدل مؤخرا حول ملصق دعائي يظهر فيه رامز مرتديًا ملابس بيضاء، وجرى الترويج له على مواقع التواصل الاجتماعي أن رامز سيوهم ضيوفه بأنهم ماتوا وأنه ملاك يحاسبهم، الأمر الذي اعتبره البعض سخرية من الموت، وطالب بعض مهاجمي فكرة البرنامج من الجمهور مقاطعة البرنامج .

 

كما تم تداول "بوستر" آخر للبرنامج، ظهر عليه شخص يرتدي قناعًا مخيفًا ويمسك في يده اليمنى سماعة تليفون، وفي اليد اليسرى فانوس رمضان، مع الإشارة إلى أن البرنامج سيخرج باسم "رامز.. خارج نطاق الخدمة".

 

وبدورها أكدت قناة MBC، أن  البوسترات التى تم تداولها مختلقة ولا علاقة للقناة بها، موضحة أن طريقة القناة في الإعلان عن برامجها معروفة وواضحة وتتم بشكل رسمي ومباشر عبر بياناتها وصفحاتها الرسمية.

 

وفى السياق ذاته نشر الكاتب عبدالله غلوش، اليوم الجمعة، ملصق دعائي لبرنامج المقالب الجديد، الذي سيقدمه الفنان رامز جلال في رمضان 2019، على قناة MBC مصر، ويظهر خلاله رامز ممسكًا بفانوس رمضان في يده الشمال وبجواره "غوريلا"، أما اليمين فيمسك بها "نظارة معظمة" وبجوارها فيل ضخم.

 

من جانبها قالت سهام صالح، وكيلة نقابة الإعلاميين إن برامج المقالب لم تقدم أي طلب للحصول على تصريح من النقابة للعرض على شاشة رمضان حتى الآن، مشددة على أنه لن يعرض أي برنامج قبل التصريح له.

 

وتابعت سهام في تصريحات لفضائية "Ten" المصرية، أن برامج المقالب يؤخذ عليها الكثير وتحتاج لإعادة نظر في مصر، موضحة أن المناطق الشائكة التي يجب الابتعاد عنها في الدراما هي العنف والقتل والمخدرات: "نريد من الدراما المصرية التي ستعرض في رمضان أو بعد رمضان أن تحترم التقاليد المصرية".

 

فى المقابل أكدت قناة "Mbc مصر"، أن "نقابة الإعلاميين المصريين ليست جهة رقابية، وليس لديها سلطة أو ولاية على عرض أي محتوى برامجي أو درامي على الشاشات المختلفة، ولا يجب إقحام النقابة في هذه القضايا".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان