رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

في مصباح «علاء الدين».. أحمد عز يقف على خشبة المسرح

في مصباح «علاء الدين».. أحمد عز يقف على خشبة المسرح

فن وثقافة

علاء الدين

في مصباح «علاء الدين».. أحمد عز يقف على خشبة المسرح

كرمة أيمن 19 أبريل 2019 09:00

لأول مرة، يقف النجم أحمد عز على خشبة المسرح، إلى جانب الفنانة روبي، لتقديم العرض الاستعراضي الموسيقي العالمي "علاء الدين". 

وقال المخرج والمنتج مجدي الهواري؛ الشريك المؤسس لكايرو شو و المشرف الفني على عروضها، إنه نجح في إقناع النجم الكبير أحمد عز بالوقوف على خشبة المسرح لأول مرة، لتقديم عرض "علاء الدين"، الذي يعد من أبرز الأيقونات المسرحية التي لا تتوقف عروضها في كبري مسارح العالم .



وكشفت مصادر داخل كايرو شو المنتجة للمسرحية، أن "عز" سيقوم بأداء شخصية "علاء الدين"، في حين ستؤدي روبي شخصية "ياسمينا" ، وسيكون اختيار النجم الذي سيؤدي شخصية "جني المصباح" مفاجأة كبيرة. 

وأكدت المصادر ، أن الشركة رصدت ميزانية ضخمة لإنتاج هذا العرض الضخم بشكل يليق بالإنتاجات الضخمة التي قدمتها بالفعل. 



وأشارت إلى أن هناك فريق متكامل سيذهب إلى المسرح الذي يعرض "علاء الدين" في "برودواي" مدينة نيويورك الأمريكية لنقل التكنولوجيا والتقنيات التي ينفذ بها العمل هناك، وسيبدأ العمل على الفور لإعداد الموسيقي وباقي التفاصيل التي ستحتاج جهد كبير جدًا.

ولن تكن هذه المرة الأولى التي يقدم فيها الفنان أحمد عز، شخصية "علاء الدين"، وسبق ولأن قدمها من قبل في مسلسل إذاعي يحمل اسم "مصباح علاء الدين"، وأذيع في رمضان 2019. 



وشارك عز في بطولة مسلسل "علاء الدين" الفنانة اللبنانية نور وصلاح عبد الله وهالة فاخر وميمى جمال وحسن مصطفى، ومن تأليف محمود البزاوى، وإخراج عبد المقصود محمد، وإنتاج شركة "رايت ماركتنج" لصاحبها أحمد عبد العزيز.

ويحكي المسلسل عن قصة خيالية لشاب يحصل على "مصباح علاء الدين"، ويحاول أن يحقق أحلامه وأهدافه، ولكن فى كل مرة يواجه الكثير من المشكلات، وبرغم امتلاكه للمصباح لا يستطيع أن يحقق ما يريد، ويكتشف أن العيب فى البشر، وليس ميزة أن يملك مصباحا سحريا. 



يذكر أن، "كايرو شو" تعد أول كيان مصري متخصص في صناعة العروض الحية وقدمت بالفعل ثلاث عروض ضخمة على مسرحيها في السادس من أكتوبر والتجمع الخامس، هي كوميديا "٣ أيام في الساحل" للنجم محمد هنيدي، و "not frozen" للأطفال، ورائعة شكسبير الخالدة "الملك لير" للنجم الكبير يحيى الفخراني. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان