رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2019 م | 17 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

«المنافسة ليست سهلة».. 8 أفلام بشم النسيم في مواجهة الامتحانات ورمضان

«المنافسة ليست سهلة».. 8 أفلام بشم النسيم في مواجهة الامتحانات ورمضان

فن وثقافة

افلام شم النسيم 2019

«المنافسة ليست سهلة».. 8 أفلام بشم النسيم في مواجهة الامتحانات ورمضان

كرمة أيمن 12 أبريل 2019 14:11

منافسة قوية تشعل موسم شم النسيم السينمائي، بين 8 أفلام جديدة، لكن المنافسة الأقوى ستكون في مواجهة الإمتحانات وبدء شهر رمضان الكريم الذي يهل علينا بمصاحبة عشرات المسلسلات.. ويبقى السؤال هل ستصمد الأفلام في شباك التذاكر؟. 

يشهد موسم شم النسيم السينمائي 2019، تنوع في الأفلام المطروحة ما بين الرومانسي والدراما والتشويق والإثارة والكوميديا. 

 

وبعد طول انتظار، يطرح فيلم "سبع البرمبة" للفنان الكوميدي رامز جلال، على رأس الأفلام الكوميدية التي تنافس للحصول على أعلى الإيرادات.


وتدور أحداث العمل في إطار كوميدي اجتماعي، ويظهر رامز في العمل بشخصية مهندس ديكور يتعرض لمواقف عدة تقلب حياته رأساً على عقب، بسبب انتحاله لشخصيات عدة من أجل الوصول للفتاة التي يحبها.



وكان مقررًا عرض "سبع البرمبة" خلال موسم "إجازة منتصف العام الدراسي"، لكنه تأجل في اللحظات الأخيرة؛ بسبب عدم جاهزيته للعرض، وفق ما أعلنته الشركة المنتجة للفيلم في وقت سابق.

فيلم «سبع البرمبة» من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم، وبطولة جميلة عوض، ومحمد عبد الرحمن، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، ومها أبو عوف.



وطرحت الشركة المنتجة، أفيش فيلم "كازانوفا" استعدادًا لعرضه فى السينمات بدءًا من 17 أبريل الجاري. 

يتنمي الفيلم لنوعية الأعمال الدرامية الرومانسية التي لا تخلو من الكوميديا، وتدور أحداثه حول قصة حب تجمع بين مخرج إعلانات والذي يقوم بدوره "إيساف" ومصممة ازياء وهى "إلهام عبد البديع" وبتصاعد الأحداث تنقلب الامور فى العمل رأساً علي عقب مما يهدد هذا الحب بالإنهيار .

ويضم مجموعة كبيرة من الفنانين بطولة إيساف وإلهام عبد البديع وراندا البحيرى وكوكى مجدى شقيقة روبى وأحمد التهامى ومها أبو عوف ومصطفي هريدي وياسر على ماهر وبسنت السبقي وأحمد فاروق، وايمى إسلام، قصة وسيناريو وحوار هيثم وحيد وأخراج أسامة فاضل، من إنتاج شركة "ثرى ايه" للمنتج أحمد فاروق. 



كما طالت التأجيلات الجزء الثاني من فيلم "الكنز" رغم انتهاء تصويره منذ أكثر من عام، ومن المقرر طرحه في موسم شم النسيم. 

وحقق الجزء الأول من "الكنز" نجاحًا كبيرًا أثناء عرضه بموسم عيد الأضحى 2017، وبلغت إيراداته نحو مليون دولار خلال 40 يوماً من العرض في دور السينما.

و"الكنز" بطولة محمد رمضان، ومحمد سعد، وروبي، وهند صبري، وأحمد رزق، وهيثم أحمد زكى، وسوسن بدر، وأمينة خليل، وعبد العزيز مخيون، ومحيي إسماعيل، وهاني عادل، والشحات مبروك، وعباس أبو الحسن، ومن سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة.



وبدأ موسم شم النسيم، مبكرًا، باستقبال عدة أفلام هي: "اللعبة أمريكاني، خط الموت، رأس السنة، ضغط عالي"، وكان آخرها فيلم "يوم العرض". 
 

وطرح فيلم "يوم العرض"، منذ يومين، في السينمات، ويدور في قالب من الإثارة والتشويق، حول صاحب مسرح يتعرض لعملية نصب من زملائه، ولأنه لم يتحمل هذه الصدمة يتم نقله للمستشفى ليفارق الحياة، ويقرر ابنه الانتقام لوالده.

الفليم يشارك فى بطولته أحمد صيام وأحمد فهمى، وحسام الجندى، وكلوديا، محمد عبد الجواد، محمد السعدنى، منير مكرم، سامح بسيونى، محمد الغريب، محمد العزب، بهاء الخطيب، أحمد فاروق، رامى أوريج، الطفلة مريم عمرو، سيناريو وحوار إيهاب ناصر، فكرة وإخراج بيبرس الشهاوى.


بينما يشارك الفنان نضال الشافعي والفنانة آيتن عامر في السباق بفيلم "ضغط عالي".

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول شخصية شاب يتمتع بشحنة كهربائية عالية، تسري بداخله ويحاول استغلالها في حل الأزمة الخاصة بانقطاع الكهرباء بشكل متكرر.

يذكر أن فيلم «ضغط عالي»، تم تصويره عام 2012، وظل مؤجلاً طوال تلك السنوات، حتى قررت الشركة طرحة أخيراً بموسم «شم النسيم» المقبل. ويشارك في بطولة الفيلم هالة فاخر، وعمرو رمزي، ولطفي لبيب، وميمي جمال، ورامي غيط، وتأليف محمود صابر، وإخراج عبد العزيز حشاد.




وينافس الفيلم الاجتماعي الدرامي "رأس السنة"، في هذا الموسم، بعد تأجيله من موسم إجازة نصف العام. 

والفيلم بطولة إياد نصار، وشيرين رضا، وإنجي المقدم، وبسمة، وهدى المفتي، وعدد من ضيوف الشرف منهم محمد ممدوح، والفيلم من تأليف محمد حفظي وإخراج محمد صقر.



وبين الكوميديا والرومانسية، تدور أحداث فيلم "اللعبة الأمريكاني"، من خلال معاناة شاب وفتاة من صعوبات مادية واجتماعية عديدة في سبيل محاولة إتمام زواجهما، وعلى نحو غير متوقع، تعرض صاحبة الشركة التي يعمل بها كلاهما عرضا مغريا يساعدهما على حل جميع مشاكلهما، لكنه سيضع حبهما في موضع اختبار.
 

فيلم «اللعبة الأمريكاني» يشارك في بطولته بجانب أحمد فهمي وناهد السباعي، كل من بيومي فؤاد وشيماء سيف وانتصار ورجاء حسين وأيمن القيسوني.


 

ويشارك في بطولة فيلم "خط الموت"، الذي طرح بالسينمات في 3 أبريل، وتدور أحداثه في إطار تشويقي أكشن. 

ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين، منهم أحمد صلاح حسني ورزان مغربي وريم البارودي وعبدالإمام عبدالله ومحمد سليمان وإنجي خطاب وباسم قهار وعمرو ممدوح وأميرة نايف وعبدالله مشرف ومنير مكرم ومصطفى يوسف ومنى ممدوح وجليلة محمود وبهجت عدلي وشريف ليلة، وهو من إنتاج فاتن إبراش، منال العادلي، وفكرة سحر عصام وتأليف وإخراج محمد عادل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان