رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 صباحاً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

مثقفون عن رحيل محمود الجندي: صنع جزءا من تاريخ الدراما المصرية

مثقفون عن رحيل محمود الجندي:  صنع جزءا من تاريخ الدراما المصرية

فن وثقافة

الفنان الراحل محمود الجندي

مثقفون عن رحيل محمود الجندي: صنع جزءا من تاريخ الدراما المصرية

سارة القصاص 11 أبريل 2019 12:56

نعى عدد من المثقفين الفنان الراحل محمود الجندي ، الذي توفي صباح اليوم الخميس عن عمر يناهز 74 عاما، وعلى رأسهم وزيرة الثقافة  الدكتورة إيناس عبد الدايم.

 

وقالت عبد الدايم إن الراحل صنع جزء من تاريخ الدراما المصرية مجسدأ العديد من القيم الايجابية فى المجتمع . 

 

وقال إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح ،"حفرت أدوار الفنان الكبير محمود الجندي و إبداعاته في ذاكرة الشعب المصري و الشعوب العربية بحروف من نور سواء في مجال الدراما أو السينما أو المسرح، فهو الشهير بشخصية " عمو الطفشان" في فيلم شمس الزناتي ، و " نور " في مسرحية " انها حقا عائلة محترمة" ، عشرات الأدوار التي أضحكت الجماهير و أبكتهم من القلب ".

 

ونعى المخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي قائلا "إننا فقدنا اليوم فنانا مخلصا، احترم جمهوره وفنه، وقدم لهما طوال مشوار حياته ماسيجعله باق فى قلوبنا جميعا، وقد كرمه قطاع الإنتاج الثقافى في شهر مايو من العام الماضى، فى احتفالات نصر أكتوبر، عن دوره العظيم في فيلم "حكايات الغريب"، رحم الله الفنان محمود الجندى، وألهمنا الصبر والسلوان". 

 

وقال الناقد الفني هيثم الهوارى ، رئيس مؤسسة "س" للثقافة ورئيس  مهرجان مسرح الجنوب ، إننا فقدنا اليوم فنانا صاحب رؤية فنية مخلصة ،فهو فنان عظيم وإنسان رائع ، احترم جمهوره فاحترموه، و ظل على مدار مشوار الفني حريص على تقديم كل ماهو جيد ومحترم .

 

 أما المخرج المسرحي عصام السيد نشر صورة للراحل وكتب  عبر صفحته على فيس بوك"مـات زى مـا كتـف الجـبل ينهد..مـات باقـتدار وفـخار مـاقالش لحد".

 

 الناقد طارق الشناوي كتب عبر صفحته على فيس بوك  "محمود الجندى المبدع الكبير له بصمة خاصة فى فن الأداء وداعا أيها الفنان الكبير".


يذكر أن الفنان محمود الجندى تخرج فى المعهد العالى للسينما ، له العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية الناجحة، إذ تنوعت أدواره ما بين الكوميدي والتراجيدي كما أجاد الغناء ومن أبرز أعماله المسرحية البرنسيسة وعلشان خاطر عيونك.

 

وكان آخرها "اضحك لما تموت" على المسرح القومي ومن أشهر الأفلام التي شارك فيها اللعب مع الكبار ، شمس الزناتي ، يوم مر ويوم حلو ، المرشد ، حكايات الغريب ، ومن أعماله التليفزيونية الجماعة 2 ، الأب الروحي ، رمضان كريم المصراوية ، الدالي وغيرها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان