رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2019 م | 17 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

لوحات «خالد حافظ» تعبر الزمن في متحف محمود خليل

لوحات «خالد حافظ» تعبر الزمن في متحف محمود خليل

فن وثقافة

من أعمال الفنان خالد حافظ

لوحات «خالد حافظ» تعبر الزمن في متحف محمود خليل

كرمة أيمن 09 أبريل 2019 20:47

يفتتح الدكتور خالد سرور؛ رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرضًا للفنان خالد حافظ، بقاعة أفق متحف محمد محمود خليل وحرمه، وذلك في السابعة مساء يوم الأربعاء 17 من أبريل 2019. 

وعن المعرض قال الدكتور خالد سرور، "منذ البدايات الأولى يثابر "خالد حافظ" على بناء لغة بصرية خاصة تستلهم مرادفاتها من التصوير المصري القديم مع صياغة لغة معاصرة شديدة الخصوصية تتناغم فيها معادلة لونية لا يخفي على المتلقي صلتها الوثيقة بالمصدر الرئيسي للاستلهام وهو الحائط المصري القديم". 

وأضاف رئيس قطاع الفنون التشكيلية، أن جمهور الفن وجمهور قاعة أفق سيسعد بأعمال خالد حافظ ولغته الخاصة. 

في سياق متصل، أشار الفنان إيهاب اللبان؛ مدير قاعة أفق ومعد المعرض، إلى أنه أثناء إعداده لمعرض "25 عام من الإبداع العربي" بمعهد العالم العربي في باريس 2012 بدأت سلسلة من الحوارات مع خالد حافظ حول معرض فردي خاص بقاعة أفق، يتمكن فيه حافظ من استخدام وسيطه المفضل وهو التصوير مع استخدام مرادفات صوتية ورقمية ونحتية بتناغم جاذب للمتلقي دون الوقوع في مأزق الترهل السردي والزخم المزعج لمجال الابصار والتلقي.

وتابع: "اليوم يأخذنا خالد حافظ في عالم من المسطحات والمجسمات اللونية ذات مضمون موحي بالقدم لكنه عابر للزمن يمكن قراءة رموزه وأكواده ودلالاته اليوم بسابق او بدون سابق معرفة لمصادر استلهامه فالرواية عابرة للزمن وللمتلقي متعة الاستقراء". 

ومن المقرر أن يستمر معرض الفنان خالد حافظ، بمتحف محود خليل حتى 8 مايو 2019.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان