رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 صباحاً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بعد عرضه بالكاتدرائية.. «أوغسطينوس ابن دموعها» يصل الإسكندرية

بعد عرضه بالكاتدرائية.. «أوغسطينوس ابن دموعها» يصل الإسكندرية

فن وثقافة

عرض فيلم "اوغسطينوس ابن دموعها"

بعد عرضه بالكاتدرائية.. «أوغسطينوس ابن دموعها» يصل الإسكندرية

كرمة أيمن 07 أبريل 2019 20:48

بعد عرضه في الكنسية الكاتدرائية، يستقبل مسرح الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، عرض فيلم "ابن دموعها" target="_blank">أوغسطينوس ابن دموعها"، غدًا الاثنين 8 أبريل، في السادسة مساءً. 

يأتي عرض الفيلم، بعد النجاح والأصداء الكبرى الذي حققه في الافتتاحية التي أقيمت يوم ٢ أبريل الماضي في الأنبا رويس بالكنيسة المرقسية بالعباسية، وأقيمت برعاية البابا تاوضروس الثاني.



 

وفيلم "ابن دموعها" target="_blank">أوغسطينوس ابن دموعها" إنتاج جزائري تونسي مشترك بشراكة فنية متمثلة في كاتب السيناريو والحوار سامح سامي والمستشار الفني يوسف منصور والمخرج سمير سيف. 

واستغرق إنتاج الفيلم ثلاث سنوات واشترك في إنتاجه أكثر من ٥٠٠ شخص وصور في الأماكن الحقيقية التي عاش فيها القديس أوغسطينوس الجزائر "تونس إيطاليا وفرنسا".

يشارك في الاحتفالية بالإسكندرية المايسترو ناير ناجي، بعمل موسيقي بعنوان "اعتراف وصلاة لاوغسطينوس".



الفيلم بطولة عائشة بن أحمد وأمين بن سعد وعماد بن شندي وبهية الراشدي ونجلاء بن عبد الله وعلي بن نور، ورؤية هنري عوني وقصة عماد دبور وسيناريو وحوار سامح سامي وموسيقي سليم دادة، وأشرف على الإنتاج مستشار تنفيذي المصري يوسف منصور، ومستشار اعلامي موسي صبري. 

ويتناول الفيلم شخصية الفيلسوف والعالم الديني أوغسطينوس من الناحية التاريخية ومدى تأثيره على العالم الغربي ويسدل الفيلم الستار عن هوية أوغسطينوس الشمال أفريقية ويكشف أيضا عن حقائق وأسرار تاريخية لهذه الشخصية.



يذكر أن، فيلم "أوغسطسنوس ابن دموعها" حائز على جائزة افضل إنجاز فني مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط في دورته 33 وأبدت إدارة المهرجان والنقاد إشادتهم بالفيلم أثناء عرضه ضمن فعاليات المهرجان.

وحصل أيضًا على جائزة الجمهور لأحسن فيلم بمهرجان وهران السينمائي بالجزائر ولقي أيضا استحسان الجمهور والنقاد أثناء عرضه على هامش مهرجان قرطاج بتونس، عرض الفيلم في عروض أولية في بعض الدول العربية والأوربية وأمريكا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان