رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 صباحاً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| من برنامج ديني إلى أدعية.. استغلال رمضان على طريقة سما المصري

فيديو| من برنامج ديني إلى أدعية.. استغلال رمضان على طريقة سما المصري

فن وثقافة

سما المصري

فيديو| من برنامج ديني إلى أدعية.. استغلال رمضان على طريقة سما المصري

فادي الصاوي 07 أبريل 2019 20:18

 

للمرة الثالثة لها على التوالي، حرصت الفنانة سما المصري على إحداث حالة من الجدل حولها، بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان الكريم، تارة بسبب إعلانها تقديم برنامج ديني، وتارة أخرى بسبب تقديم ادعية دينية بصوتها، وفى كل مرة تتعرض لهجوم كبير من المصريين.

 

منذ ساعات نشرت سما المصري عبر صفحتها الشخصية بموقع "إنستجرام"، مقطع فيديو  ظهرت فيه وهي تؤدي بعض الأدعية بصوتها استعدادا لشهر رمضان الكريم

 

وظهرت "سما" خلال الفيديو مرتدية عباءة وحجاب، كما أغلقت خاصية التعليق على الفيديو، وكتبت "إنستجرام"، أنها ستسجل عددًا من الأدعية الدينية لطرح دعاء كل 4 أيام خلال شهر رمضان.

 

وأضافت: "قفلت التعليقات على الفيديو لأسباب خاصة بي وسأفتح التعليقات في البوستات التالية واللي عايز يقول رأيه يقوله في الخاص.. رمضان كريم".

 

لم تكن هذه هى الواقعة الأولى لسما المصري، التى اشتهرت باستعراضاتها المثيرة والجرئية، ففى عام 2017 أعلنت سما المصري اعتزامها تقديم برنامج ديني فى رمضان، وقالت لقناة "الحرة" إن برنامجها اجتماعي من منظور ديني وسيتم الاستعانة بعلماء من الأزهر الشريف وفقهاء دين للحديث عن قضية معينة، موضحة أن دورها يقتصر على كونها محاورة بين علماء الدين فقط، مشيرة إلى أنها لا تفقه شيء فى الدين حتى تفتى".

 

وتعرضت سما المصري لهجوم كبيرة من المصريين على مواقع التواصل الاجتماعى الذين اكدوا أن خطوتها تلك تعد "إساءة وإهانة للدين"، وفِي النهاية لم يظهر البرنامج.

 

وفى العام الماضي فاجأت سما المصري متابعيها على موقع مواقع التواصل الاجتماعي بنشر إعلان برنامج ديني ادعت خلاله أنها ستقدمه في رمضان 2018، وظهرت في الإعلان الدعائي للبرنامج بغطاء للرأس، وأكدت أن برنامجها "أهل العلم" سيكون جديدا بالنسبة لها وللمشاهدين، وسيحوز إعجاب الجمهور.

 

وفى تعليقه على واقعة سما المصري أصدر المجلس الوطني لتنظيم الإعلام، بيانا أشار فيه إلى أنه لم تصله خرائط برامج رمضان 2018، ولم يصله أيضاً أي إخطارات بشأن البرنامج المشار إليه، ولا أي برنامج تقدمه سما المصري في القنوات الكبيرة ذات الأسماء المعروفة.

 

فيما وصفت الداعية الإسلامية ملك زرار، تقديم سما المصري لبرنامج ديني بأنه تخطٍّ لكل الحدود وإهانة لكل مسلم، بينما أعلن كل من المحامي سمير صبري، والمحامي طارق محمود، والمحامي عمر فتحي، بأنه سيتقدمون ببلاغات ضد المصري بتهمة  بازدراء الأديان، والاستهزاء بقدسية شهر رمضان، والتقدم ببلاغات ضد القنوات التى ستسمح بإذاعة برنامجها الديني.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان